اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو يشعر "بثقة إضافيّة" على متن درّاجة دوكاتي

يعتقد خورخي لورينزو أنّ تسجيله لرابع أسرع الأزمنة مع نهاية مجريات اليوم الجمعة من جائزة إسبانيا الكبرى يُعتبر علامة جيّدة على تعوّده على درّاجة دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

عانى بطل العالم ثلاث مرّات في الفئة العليا من بداية صعبة لمسيرته مع دوكاتي بعد تسعة مواسم قضاها في صفوف ياماها، حيث كانت أفضل نتائجه المركز التاسع خلال السباقات الثلاثة الأولى من هذا الموسم.

ومثّل حلوله رابعًا اليوم الجمعة خلف ثلاثي هوندا أفضل نتيجة له في حصّة رسميّة حتّى الآن، كما أنّ ذلك جاء على حلبة عادة ما عانت عليها دوكاتي.

وقال الإسباني: "عندما وضعت إطارات جديدة اليوم كان شعوري أفضل بالمقارنة مع الإطارات القديمة، لكن كان بوسعي الضغط قليلًا لتسجيل زمن سريع".

وأضاف: "بالرغم من ذلك لا يزال أمامنا فارقٌ كبير، من الواضح أنّ هذه النتيجة جيّدةٌ للغاية، ونحن سعداء بالتقدّم الذي أحرزناه لكن لا يزال علينا العمل على جعل الدرّاجة أفضل في الانعطاف وأقلّ عصبيّة".

وتابع: "أصبحت أفضل شيئًا فشيئًا خاصة بالمقارنة مع درّاجي دوكاتي الآخرين، وتلك علامة جيّدة. أشعر بالثقة، وذلك يمنحني الأمان للضغط أكثر في كلّ مكان تقريبًا. ذلك ما أشعر به اليوم ورُبّما ما شعر به الآخرون من خلال مشاهدتي على التلفاز".

وأمضى لورينزو بعض الوقت في المركز الأوّل خلال حصّتي تجارب الجمعة الممطرة في الصباح والجافة بعد الظهر.

وأكمل الإسباني الحصّة الثانية بفارق 0.871 ثانية عن داني بيدروسا المتصدّر، الذي تقدّم بدوره بأكثر من نصف ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وكان لورينزو قد أجرى تعديلات على مقعده خلال جائزة الأرجنتين الكبرى الشهر الماضي، حيث قال أنّ ذلك ساعده على تحسين أدائه إلى جانب زيادة استخدامه للمكابح الخلفيّة على متن درّاجة دوكاتي.

وقال بخصوص ذلك: "أستمتع أكثر بالقيادة عندما أكون أوّلًا أو ثانيًا أو بصدد تسجيل أفضل الأزمنة. لكن من ناحية القيادة فأنا أستمتع أكثر لأنّني أقلّ تعبًا، أصبحت أستخدم المكابح الخلفيّة أكثر عند الدخول إلى المنعطفات".

وأضاف: "كما أنّ موقعي على الدرّاجة بات أفضل ممّا كان عليه خلال أوّل سباقين، نسير في الاتّجاه الصحيح والمهندسون يُواصلون العمل على الدرّاجة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيدروسا يُحافظ على صدارته بأريحيّة في التجارب الحرّة الثانية في خيريز
المقال التالي روسي "قلقٌ" من وتيرة هوندا تحت الأمطار

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط