اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو "وجد أمرًا ما" على صعيد الأداء في المراحل الأخيرة من سباق موتيغي

قال خورخي لورينزو أنّه "وجد أمرًا ما" في المراحل الأخيرة من سباق جائزة اليابان الكبرى في موتيغي، والذي وصفه الإسباني بأنّ الأفضل من حيث أدائه منذ عودته من الإصابة.

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

للسباق الثالث على التوالي، تواجد لورينزو خارج مراكز النقاط في موتيغي، حيث أكمل السباق في المركز الـ 17 بفارق 40 ثانية عن زميله الفائز مارك ماركيز.

وفي بداية هذه الجولة، وصف بطل العالم ثلاث مرّات حصّة التجارب الحرّة الثانية بأنّها أفضل ما خاضه منذ إصابته في أسين التي أجبرته على التغيّب عن أربعة سباقات في وسط الموسم، حيث قال لورينزو بأنّ عودته إلى الهيكل السابق عزّزت أداءه.

وبالحديث عقاب سباق موتيغي، وصف لورينزو جائزة اليابان الكبرى بأنّها جولته الأقوى في النصف الثاني من الموسم، إذ يخطط الإسباني إلى مواصلة اعتماد ذات الهيكل خلال جائزة أستراليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع على حلبة فيليب آيلاند.

اقرأ أيضاً:

"ذلك كان أفضل سباق لي مع هوندا منذ إصابتي في أسين، إذ بدأت في النصف الثاني من السباق اللعب مع الدرّاجة بعض الشيء وأن أكبح على نحوٍ أفضل" قال لورينزو.

وأضاف: "وجدت أمرًا ما جعلني أكثر ارتياحًا مع الدرّاجة، لكن من المؤسف أنّني لم أشعر بهذه الأمور سوى في المراحل الأخيرة من السباق. كنت أبطأ بـ 1.2 ثانية في كلّ لفّة من ماركيز في اللفّات العشر الأخيرة، ما يزال ذلك فارقًا كبيرًا، لكنّ الهدف يجب أن يكون امتلاك شعور جيّد على الدرّاجة من بداية السباق".

وتابع: "علينا فهم هذه الأمور قُبيل الموسم القادم، أن نحاول جعل الدرّاجة مناسبة أكثر لاحتياجاتي وأسلوب قيادتي. لقد رأيت تحسّنًا بوجه عام، لكن يجب تفقّد البيانات من جديد. كما أعتقد بأنّني ساستخدم ذلك الهيكل كذلك في فيليب آيلاند لرؤية ما سيحدث في مجريات الجمعة هناك".

وعلى الرُغم من الصعوبات التي يواجهها، لكنّ هوندا وقفت علانية بجانب درّاجها الذي يعاني، حيث صرّح ألبرتو بويغ مدير الفريق بشكل قاطع أنّ أداء يوهان زاركو على درّاجة "ال سي آر هوندا" في السباقات الثلاثة الأخيرة من موسم 2019 لن يكون له تأثير على مستقبل لورينزو مع الصانع الياباني.

كما أقرّ لورينزو أنّ تأدياته الضعيفة كانت لتُواجه بتعامل أكثر قسوّة ممّا أبدته هوندا فعليًا.

فقال: "كانت هوندا لتُظهر تصرّفًا مختلفًا تمامًا، ولا سيّما مع نتائجي السيئة. لكنّ جميع مديري هوندا كانوا متفهمين وصبورين معي علانية وخلف الأبواب المغلقة كذلك. إذ كلّ ما في مقدوري هو توجيه الشكر لهم".

وبينما أصرّ على رغبته في إكمال عقد الممتد لعامين مع هوندا، لكنّ لورينزو عبّر عن شكوكه بأن يكون الصانع الياباني قادرًا على صنع درّاجة تناسبه هو وماركيز سويًا.

حيث قال: "إذا ما كنت غير قادر حتّى الآن على القيام بعمل أفضل، ليس سبب ذلك التكاسل وعدم بذل الجهود الكافية. حيث أنّ هوندا هي الدرّاجة الأبعد عن أسلوب قيادتي. أعلم أنّهم يعملون على حلّ مشاكل الدرّاجة في المنعطفات، لكنّني لا أعرف إذا ما كان من الممكن بالنسبة لهوندا أن تصنع درّاجة تناسبني أنا ومارك سويًا".

واختتم: "إذا ما أصبحت الدرّاجة في المستقبل أفضل وأكثر اكتمالًا وبمقدورها السماح للدرّاجين على متنها بأن يقدّموا أداء جيّدًا، فسيكون ذلك أمرًا رائعًا بالنسبة للجميع".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موتو جي بي: كوارتارارو حصل على هدف "50 إلى 90 نقطة" في موسمه الأوّل
المقال التالي موتو جي بي: كاي تي ام تتعاقد مع بيندر لموسم 2020

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط