اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو لن يُشارك على الأرجح في سباق بوريرام بعد حادثه "المخيف"

قال درّاج دوكاتي خورخي لورينزو أنّه يتّجه إلى التغيّب عن المشاركة في سباق تايلاند ضمن منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك عقب الحادث "المروّع" الذي تعرّض له في التجارب الحرّة.

نقل خورخي لورينزو، فريق دوكاتي الى المستشفى بعد الحادث

نقل خورخي لورينزو، فريق دوكاتي الى المستشفى بعد الحادث

شيرازاد موليا ساراسواتي

اندفع لورينز في الهواء من على درّاجته دوكاتي ديسموسيديتشي "جي بي18" خلال التجارب الحرّة الثانية، إذ نُقل إلى المستشفى على إثر ذلك.

وكان الإسباني - الذي تعرّض لكدمات عنيفة على معصمه الأيسر وكاحله الأيمن - يعاني بالفعل من إصابة تعرّض لها في قدمه اليُمنى في أراغون.

وعند سؤاله إذا ما كان من الممكن أن يعود على متن الدارّجة يوم السبت، قال لورينزو: "في ظلّ حالتي الآن، سأقول لا. حيث أنّ الإصابة الأخيرة في أراغون ما تزال سيئة بعض الشيء، لم يتضاعف الكسر، لكنّه يُسبب ألمًا أكثر الآن".

وأضاف: "لكنّني بخلاف ذلك أعاني من كدمة كبيرة في معصمي الأيسر، وكذلك في كاحلي الأيمن، إذ لا يُمكنني وضع قدمي على الأرض. بيد أنّني لا أرغب بتقرير أيّ أمرٍ بسرعة، لذا سأنتظر الليلة لأرى كيف سأشعر في الصباح".

وقد قال بطل العالم ثلاث مرّات أنّه كان "محظوظًا للغاية" لعدم تعرّضه لإصابة أكثر خطورة من هذه خلال سقوطه من على الدرّاجة.

"كان حادثًا مروّعًا، إذ كنت مرتعبًا. كنت خائفًا على قدمي، كونها كانت تؤلمني بشدّة. فقد اصطدمت بالأرض من الخلف وكذلك بقدمي" قال لورينزو.

وتابع:"تدحرجت كثيرًا. لذا كانت قدمي اليُمنى تؤلمني كثيرًا، بعد ذلك عملت بأنّ حالتها لن تصبح أسوأ من السابق، لذا فإنّني محظوظ في تلك الحادثة".

وقد أشار الإسباني إلى أنّ الحادث كان بسبب "مشكلة ميكانيكية"، في حين أكّد مدير الفريق دايفيدي تاردوتزي أنّ ما حدث "لم يكن خطأ خورخي".

مع ذلك، رفض تاردوتزي الإفصاح عن السبب وراء تلك الحادثة، قائلًا بأنّ هنالك تحليل قائم لما حدث، لكنّه أصرّ على أنّ الفريق ليس قلقًا على الإطلاق من تكرار مثل تلك الحادثة.

وقد عانى لورينزو بالفعل من حادث إثر عطل ميكانيكي في وقت سابق من هذا الموسم، قبل أن ينسحب من سباق قطر بسبب مشكلة في المكابح.

وحين سُئِل عمّا إذا كانت المشكلة الميكانيكية في بوريرام مُحبطة بالنظر إلى إلى أنّه كان يقود وهو مُصاب، قال لورينزو: "كان من الممكن أن أكون أكثر حظًا بكلّ تأكيد، لكنّ الحظّ العاثر كان من الممكن أن يلاحقني كذلك. لذلك نحاول بأن نكون إيجابيين".

واختتم: "ربما تكون هنالك احتمالية ضعيفة لمشاركتي في الغد من جديد. فإذا لم يحدث ذلك، فسأحاول المشاركة في اليابان بكلّ تأكيد، إذ أعتقد أنّني سأكون أفضل بكثير هناك ممّا كنت عليه عندما قدمت إلى هنا بالأمس".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روسي حائرٌ حيال تحسّن تأدية ياماها في تايلاند
المقال التالي لورينزو سيتغيب عن سباق تايلاند والشكوك تحيط بمشاركته في اليابان

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط