اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لورينزو لم يضغط ضمن العودة "الصعبة" إلى الموتو جي بي

اعترف خورخي لورينزو أنّه لم يضغط خلال عودته إلى التسابق في الموتو جي بي ضمن جولة سيلفرستون كونه لا يزال يُعاني من بعض الآلام من إصاباته التي أبعدته عن أربعة سباقات.

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

اكتفى الإسباني بالمركز الـ 21 في حصّتي الجمعة من جائزة بريطانيا الكبرى، حيث كان متأخّرًا بـ 3.7 ثانية عن المتصدّر فابيو كوارتارارو.

وكان لورينزو قد أُجبر على الابتعاد عن المشاركة منذ سباق أسين بعد أن تعرّض لكسرٍ في عموده الفقري ضمن حادثٍ على سرعة عالية خلال التجارب الحرّة، وهو ما تسبّب في عدم خوضه غمار جولات ألمانيا، والتشيك والنمسا.

وبحديثه إثر التجارب الثانية في سيلفرستون، اعترف الإسباني بأنّه عانى من مشاكل "في كلّ مكان تقريبًا" على الحلبة وأنّ أداءه كان متماشيًا نسبيًا مع توقّعاته بالنظر إلى الآلام التي لا يزال يعاني منها في رقبته وظهره.

وقال الإسباني: "من الواضح أنّ اليوم كان صعبًا، لا تشعر بالراحة عندما تكون في المركز الأخير مثلما حدث هذا الصباح، أو بالكاد في المركز الأخير. لكن ذلك هو الوضع الآن".

وأضاف: "لم يُشفَ ظهري بالكامل وأعاني من بعض الآلام بعد حصّتَي التجارب. خسرت الكثير من كتلة العضلات وحالتي الجسديّة غير متعوّدة على الموتو جي بي، إذ مرّ شهران من دون قيادة الدرّاجة".

وأكمل: "أحتاج لأن أكون صبورًا في هذه السباقات. أعتقد بأنّني سأكون أفضل قليلًا بحلول تجارب ميزانو، لكنّني سأكون قادرًا على الضغط أكثر في سباق ميزانو، خاصة عند الكبح، وأن أكون أقرب على صعيد الأزمنة".

ثمّ تابع: "يصعب القيام بذلك الآن وأحتاج لأن أكون صبورًا من أجل عدم الضغط أكثر ممّا أنا قادرٌ عليه".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يشعر الآن أنّ سيلفرستون كانت المكان الأمثل لمحاولة العودة للتسابق بعد تجارب الجمعة، أجاب: "كان تأخير عودتي أكثر ليكون صعبًا جدًا بالنسبة لكلّ شيء".

وأضاف: "من الواضح أنّني لو انتظرت سباقًا أو اثنين إضافيّين، كانت إصابتي لتتعافى بالكامل ربّما، لكنّني كنت لأخسر المزيد من ردود الفعل، والعضلات والعادات على الدرّاجة. لذا أعتقد بأنّ الوقت كان مناسبًا من أجل العودة".

واعترف لورينزو أنّ "الخوف" من التعرّض لحادثٍ آخر مثل الذي عانى منه في أسين كان يجول خاطره أثناء القيادة.

وقال حيال ذلك: "لا أريد التعرّض لحادث، خاصة الآن، لا أريد التعرّض لحادثٍ مشابه للذي تعرّضت له في أسين، كون ذلك يُسهّل التعرّض لكسرٍ آخر في ذات المنطقة من جسدي، وقد يكون ذلك كارثيًا".

واختتم حديثه بالقول: "عندما أشعر بأنّ ظهري تعافى بالكامل فمن الواضح أنّني سأقود براحة أكبر وآمل أن أكون جيّدًا مثل الأعوام الأخرى... أتخوّف الآن من التعرّض لحادث إلى أن أتعافى بالكامل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق موتو جي بي: كوارتارارو يستعيد زمنه القياسي في تجارب سيلفرستون الثانية
المقال التالي كوارتارارو يتفوّق على روسي في التجارب الثالثة في سيلفرستون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط