اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو أمل أن يكون أكثر تنافسيّة في خيريز

كان خورخي لورينزو درّاج فريق هوندا ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" يأمل أن يكون أكثر تنافسيّة بعد اليوم الأوّل من عطلة نهاية أسبوع سباق خيريز الذي أكمله في المركز التاسع.

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

الصورة من قبل: ميكيل ليسو

بعد أن بدأ الموسم بتجارب محدودة مع هوندا وعدم تمتّعه بلياقة جسديّة كاملة، حدّد لورينزو سباق خيريز على أنّه الأوّل الذي يُمكنه فيه بدء إظهار إمكانيّاته مع فريقه الجديد.

فعلى إثر حلوله في المركزين الـ 13 والـ 12 في قطر والأرجنتين، وانسحابه في أوستن، قال لورينزو أنّه يستهدف التواجد ضمن أوّل صفّين على شبكة الانطلاق في خيريز.

وبدأ الإسباني عطلة نهاية الأسبوع بشكلٍ جيّد بحلوله ثانيًا خلف مارك ماركيز في التجارب الحرّة الأولى، لكنّه اكتفى بالمركز التاسع في فترة ما بعد الظهر بفارق أكثر من نصف ثانية عن الصدارة.

واعترف لورينزو أنّ توقيته في فترة ما بعد الظهر كان واقعيًا أكثر من نتيجة الفترة الصباحيّة، حيث كان يتوقّع أن يكون أكثر تنافسيّة في ظل تواصل عدم شعوره بالراحة على متن درّاجة هوندا.

وقال بخصوص ذلك: "كنت آمل أن أكون أكثر تنافسيّة وكنت كذلك هذا الصباح. واجهت متاعب أكثر في فترة ما بعد الظهر. أحتاج للمزيد من الخبرة مع هذه الدرّاجة عندما تتغيّر ظروف المسار".

وأضاف: "نتيجتي الحقيقيّة أكثر هي عندما حللت تاسعًا، كون السباق يُقام على الساعة الثانية بعد الظهر. حلولي ثانيًا هذا الصباح كان جيّدًا، لكنّني أودّ الشعور بالمزيد من الراحة على الدرّاجة، لست مرتاحًا للغاية بعد".

وأكمل: "لا أملك الثقة التي أرغب بها في المنعطفات السريعة".

وأمضى ماركيز ولورينزو عددًا من اللفّات على مقربة من بعضهما في التجارب الحرّة الثانية، حيث قدّم حامل لقب البطولة بعض التفاصيل حيال نقاط قوّة زميله الجديد على درّاجة هوندا.

وقال ماركيز: "تبعت خورخي كونه كان سريعًا هذا الصباح، حاولت فهم ذلك. رأيت بعض نقاط القوّة في أسلوب قيادته، وبعض نقاط الضعف التي لن أقولها. نقاط القوّة تتمثّل في قدرته على دخول المنعطفات بسرعة عالية".

وأردف: "تلك من بين نقاط قوّته عندما كان مع دوكاتي وهو قادرٌ على ذلك على متن هوندا. ذلك إيجابي".

لكنّ لورينزو قال بأنّه يحتاج لإعدادات تسمح له بالكبح في وقتٍ أبكر كون طريقة قيادته الحاليّة مجهدة جسديًا.

وقال حيال ذلك: "كانت هناك بعض المشاكل، لكنّني متأكّدٌ من أنّنا سنجد إعدادات مناسبة أكثر. عليّ إيجاد إعدادات تسمح لي بالكبح في وقتٍ أبكر".

وأضاف: "سنُغيّر طريقة عملنا غدًا لنرى إذا ما كان بوسعي كسب تلك الأعشار التي تُقرّبني أكثر من مارك".

وأكمل: "الدرّاجة تنافسيّة وهي قادرة على الفوز. درّاجة هوندا مُدمجة أكثر ولا أزال بحاجة للمزيد من الوقت كون يديّ تتعبان عند الكبح بعد عددٍ من اللفّات".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيتروشي يتصدّر التجارب الثانية في خيريز
المقال التالي روسي يشرح متاعب ياماها يوم الجمعة في خيريز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط