اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فينياليس يعترف بدهشته من عودة روسي في سباق قطر

اعترف مافيريك فينياليس الفائز بجائزة قطر الكُبرى بأنّه كان مُتفاجئًا برؤية زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي خلفه مباشرة خلال السباق الافتتاحي لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
المنصة: الفائز بالسباق مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
الفائز بالسباق مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ، المركز الثاني أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

ارتقى فينياليس لما كان متوقّعًا له قبل سباقه الأوّل كدرّاجٍ لياماها إذ أحرز الفوز بعد تجاوزه لدرّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو ضمن معركة شرسة جمعتهما خلال النصف الثاني من السباق.

فيما أكمل روسي السباق خلف الثنائي في المركز الثالث، بالرُغم من اقترابه خلف فينياليس لعددٍ من اللفّات، لكنّه لم يكُن قريبًا بالقدر الكافي ليُقدم على تجاوزه.

وقد أقرّ فينياليس بأنّه كان مُتفاجئًا عندما شاهد لوحة المعلومات تُشير إلى أنّ زميله – الذي عانى خلال التجارب الحرّة وبدأ السباق من المركز العاشر – تمكّن من الانضمام إلى ركب الصدارة.

"لم أكُن أستبعده من المنافسة مُطلقًا" قال فينياليس عن روسي، وأضاف: "أعلم أنّ فالنتينو يظهر بأداءٍ مختلف يوم الأحد، لكن عندما رأيت «+0 فالنتينو» (على لوحة المعلومات)، قلت في نفسي «هذا غير ممكن». إذ كنت قلقًا من أن يتجاوزني ولا أكون قادرًا على الفوز. لكن في نهاية المطاف تمكّنت من تسجيل زمنٍ قدره دقيقة و56 ثانية واستطعت بناء فارقٍ معه".

واستدرك: "لكن تهانيّ لفالنتينو. فقد كانت التجارب الشتويّة صعبة بالنسبة له بيد أنّه تمكّن من ترك ذلك ورائه والصعود إلى منصّة التتويج".

الفوز "عبءٌ أُزيح عن كاهلي"

بعد هيمنته على التجارب الشتويّة، وصل فينياليس إلى قطر وهو أبرز المرشّحين للفوز – إذ اعترف الإسبانيّ بأنّ ارتقاءه لتوقّعات المتابعين من خلال فوزه بالسباق مثّل راحةً كبيرة بالنسبة له.

"لقد أزاح ذلك عبئًا من على كاهلي" قال فينياليس، مُضيفًا: "لقد تصدّرت جميع التجارب وقدِمتُ إلى هنا وأنا افكّر في الفوز. فبعد الأداء المثالي خلال التجارب الحرّة الأولى وفي ظلّ كلّ ذلك الضغط لتحقيق الفوز، لم يكُن الأمر سهلًا".

وأكمل: "نجحت في تحقيق الفوز وشعرت بسعادةٍ غامرة، إذ كنت راضيًا بالفعل عن وتيرتي ومتحمّس الآن للجولة المُقبلة في الأرجنتين".

عند سؤاله إذا كان قد حظي بشعورٍ أفضل من ذلك الذي اختبره عند فوزه في سيلفرستون العام الماضي مع سوزوكي، أجاب الإسبانيّ قائلًا: "الفوز الأوّل هو الفوز الأوّل، لكنّني سعيدٌ للغاية؛ أوّل جائزة كُبرى مع ياماها، قطب الانطلاق الأوّل، والفوز".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لورينزو يعترف بأنّه لا يزال "غير مستعد" للمنافسة على الصدارة
المقال التالي الموتو جي بي تتخلّى عن نظام نقاط العقوبة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط