اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فينياليس: سباق تايلاند مثّل "عودة للوضع الطبيعي" لياماها

قال مافيريك فينياليس بأنّ سلوك درّاجته كان مثل "ياماها الطبيعيّة" مجدّدًا خلال جائزة تايلاند الكبرى، كون معظم المكاسب التي حقّقها جاءت على المنعطفات السريعة.

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

كانت درّاجات ياماها متفوّقة تاريخيًا على المنعطفات السريعة المنسابة، وهو ما جعل الصانع الياباني المرشّح الأبرز على حلبات مثل أسين وفيليب آيلاند.

لكن خلال فترة معاناتها الأخيرة، لم تكن ياماها قادرة على استغلال تلك الخصال، ولم تفز الآن لـ 24 سباقًا متتاليًا.

لكنّ فينياليس وزميله فالنتينو روسي كانا قادرين على تحقيق خطوة كبيرة في تايلاند، حيث صعد الأوّل إلى منصّة التتويج للمرّة الأولى في خمسة سباقات، بينما حلّ الإيطالي رابعًا قريبًا من ثلاثي الصدارة.

وشرح فينياليس ما حدث نهاية الأسبوع الجاري، قائلًا بأنّه استغلّ نقاط قوّة درّاجة ياماها على المنعطفات السريعة مجدّدًا في بوريرام.

وقال الإسباني: "الأمر غريب بكلّ صدق كونه لم يكن بوسعي الانحناء في أراغون، كان ذلك مستحيلًا. أمّا في عطلة نهاية هذا الأسبوع فقد كانت تلك إحدى نقاط قوّتنا".

وأضاف: "شعرت أنّني أكثر قوّة في المقطعين الثاني والثالث المتضمّنين للمنعطفات عالية السرعة. عادة ما تكون تلك نقطة قوّتنا الأساسيّة، كانت الدرّاجة جيّدة في عطلة نهاية هذا الأسبوع، كنت أقود مثل ياماها العاديّة".

وحلّ فينياليس مباشرة خلف ثنائيّ الصدارة مارك ماركيز وأندريا دوفيزيوزو، لكنّه اعترف بأنّه لم يفكّر في الهجوم عليهما وكان مركّزًا أكثر على الدفاع عن مركزه أمام روسي.

وقال في هذا الصدد: "كنت أفكّر في ما هو قادمٌ خلفي أكثر من التركيز على الأمام في اللفّة الأخيرة، أعرف أنّه لم تكن لديّ فرصة".

وأضاف: "خسرت الكثير في القسم الأوّل من التسارع، لذلك لم يكن بوسعي الكبح متأخّرًا بـ 200 متر لمحاولة التجاوز. دافعت عن مركز منصّة التتويج ومثلما شاهدت فهناك الكثير من الأشياء التي علينا تحسينها".

كما أشار إلى أنّ تحسّن ياماها الأخير يعود إلى تغييرات على الدرّاجة، لكن أيضاً إلى الإطار المختلف عن المعتاد، وأنّ السباق المقبل في موتيغي سيسمح للفريق بمعرفة ما إذا كان التحسّن مؤقّتًا أم سيتواصل.

وقال الإسباني: "أعتقد أنّه التغيير الذي أجريناه على الدرّاجة، لكنّ الإطار الخلفي مختلفٌ أيضاً. ذلك يُساعدنا كثيرًا عند الانعطاف، لنرى إن كان ذلك غير مرتبطٍ بالإطار الخلفي بل بالتغييرات التي أدخلناها على الدرّاجة".

وأضاف: "حظيت بشعورٍ جيّد في السباق في جميع الأحوال، كان شعوري جيّدًا، كنت بصدد تعويض الفارق مثل المعتاد في النهاية وحظيت بشعورٍ جيّد على الدرّاجة".

وأكمل: "أشعر بالفضول حقًا لرؤية ما إذا كان الأمر يعود إلى هذه الحلبة وهذا النوع من الإطارات أم إلى التغييرات التي أجريناها على الدرّاجة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دوفيزيوزو نادمٌ على استراتيجيّته في اللفّة الأخيرة ضمن معركته مع ماركيز
المقال التالي روسي: على ياماها تجنّب خداع نفسها بنتيجة تايلاند

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط