اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فينياليس: التعليقات حول صحتي الذهنية "تجاوزت الحدود"

يعتقد مافيريك فينياليس دراج أبريليا أن الإشارات بأنّ صحته الذهنية شكّلت عائقًا في مسيرته الغامضة في "الموتو جي بي" قد "تجاوزت الحدود".

مافيريك فينياليس، أبريليا ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

يملك بطل الموتو3 لموسم 2013 تسعة انتصارات في "الموتو جي بي"، لكنه خاض مسيرة غير مستقرة بشكل كبير منذ انتقاله من سوزوكي إلى صفوف ياماها في 2017.

وبالرُغم من تسجيله 8 من انتصاراته الـ 9 في الفئة العليا مع ياماها بين موسمي 2017 و2021، لكنّ فينياليس لم يقترب مطلقًا من المنافسة على اللقب، كما أن علاقته مع الصانع الياباني تدهورت بشكل درامي خلال الموسم الماضي.

إذ ولفترة كبيرة من مسيرته في ياماها، أُثير الحديث بشكل واسع حول حاجة فينياليس للعمل على الجانب الذهني من أجل معالجة مشاكله، وحتى عامه الحالي مع أبريليا، فقد رفض الإسباني في السابق العمل مع طبيب نفسي رياضي.

لكن وخلال معرض حديثه عن ذلك ضمن ردّ صريح على سؤال اليوم قُبل جائزة إندونيسيا الكبرى، شرح فينياليس لماذا لم يفكّر مطلقًا في تلك التعليقات حول صحته الذهنية.

فقال: "إنها مسألة مستمرة منذ فترة طويلة، ولا سيّما مع بعض الناس التي تضغط طوال الوقت في الحديث عن ذلك الجانب الذهني".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "عليّ القول بأن صحتي الذهنية رائعة، لا يمكنني تخيّل حياة أفضل من التي لديّ الآن. لذا فإن صحتي الذهنية في حالة جيّدة للغاية".

وتابع: "أنا مركّز جدًا. ولكنني أتوقع في بعض الأحيان أن أتواجد في موقع ما لم أتمكن من التواجد فيه في الأعوام السابقة للعديد من الأسباب، لذلك من الطبيعي أن أغضب أحيانًا عندما أحاول تقديم أفضل ما لديّ من دون نتيجة".

وأكمل: "لا يمكن التظاهر بأن الدراج هو مجرد روبوت، كون لديه مشاعر. جميعنا نواجه المشاكل في المنزل، ولدينا الكثير من الأمور المختلفة. ولكن ليس إلى الحد الذي تضغط به لتقول بأن لديك مشاكل ذهنية. هذا ليس صحيحًا، صحتي الذهنية رائعة".

واختتم: "لو لم تكن كذلك ما كنت لأقود دراجة موتو جي بي، قبل أي شيء. لكنّ ذلك تجاوز الحدود واستمر لفترة طويلة، كونهم (الإعلام) دومًا ما يقولون بأن مشكلتي هي في الجانب الذهني. لا أصدق ذلك، أعلم أين تكمن مشكلتي وعليّ أن أتحسن وأن أكون أفضل في كل يوم، لذلك أعمل مع طبيب نفسي وأعمل مع طبيب بدني ومع مدرب ومع المهندسين والميكانيكيين".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موتو جي بي: ماركيز ما يزال لا يعلم "نقطة الحد الأقصى قبل السقوط" على دراجته هوندا
المقال التالي كوارتارارو في صدارة التجارب الحرّة الثانية في مانداليكا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط