اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق "سيك ياماها" الجديد في الموتو جي بي يختار موربيديلي وكواتارارو كدرّاجيه في 2019

كشف لين جارفيس مدير فريق ياماها في الموتو جي بي بأنّ فريق سيك الجديد الرديف للصانع الياباني سيستعين بفرانكو موربيديلي وفابيو كواتارارو خلال موسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

فابيو كواتارارو، سبيد آب ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

سينتقل موربيديلي إلى الفريق الجديد قادمًا من فريق مارك في دي اس هوندا الذي لا تزال مشاركته في الموسم المقبل محلّ شكّ، بينما ستتمّ ترقية كواتارارو إلى الفئة العليا بعد موسمين ضمن فئة موتو 2.

وسيقود كلاهما درّاجة ياماها "ام1" في الوقت الذي سيستلم فيه فريق سيك المشعل من فريق تيك 3 ياماها كفريقٍ رديفٍ للصانع الياباني وذلك في ظلّ انتقال تيك 3 إلى التزوّد بدرّاجات كاي تي ام في 2019.

وتمكّن كواتارارو، الذي حقّق فوزه الاأوّل في برشلونة في يونيو/حزيران الماضي، من التغلّب على ألفارو باوتيستا ولورينزو بالداساري ليُصبح زميل موربيديلي.

وكان ذلك المقعد ليكون من نصيب خورخي لورينزو إلى أن فاجأ درّاج دوكاتي الجميع بانتقاله إلى هوندا، بينما قرّر داني بيدروسا الاعتزال نهاية العام الجاري.

من جانبه كان موربيديلي المرتبط بياماها عبر معلّمه فالنتينو روسي يتواجد عاليًا ضمن قائمة المرشّحين للقيادة لصالح الفريق الجديد في 2019، بالرغم من تأخّر إتمام عقده نتيجة بعض التعقيدات ضمن عقده الحالي مع فريق مارك في دي اس.

وقال جارفيس للموقع الرسمي للبطولة خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة النمسا الكبرى: "اختاروا (فريق سيك) موربيديلي الذي يُعدّ درّاجًا مهمًا للغاية بالنسبة إلينا، كونه بطلٌ للعالم".

وتابع: "إنّه درّاجٌ في أكاديميّة روسي ويتمتّع بالموهبة بالتأكيد. أعتقد أنّه سيقوم بعملٍ أفضل على درّاجة ياماها بالمقارنة مع أدائه هذا العام على هوندا. أي لم تكن هناك أيّة شكوك على الإطلاق منذ البداية بالنسبة لفرانكو".

وأردف: "أمّا بالنسبة لكواتارارو فسيكون الدرّاج الناشئ، لكنّني أعتقد أنّه يافع ويبلغ الـ 19، لكنّه موهوبٌ بكلّ تأكيد".

وأكمل: "أضاع طريقه لعامٍ أو اثنين ربّما، لكنّه يُظهر أداء واعدًا مجدّدًا هذا العام، أعتقد أنّه قادرٌ على أن يُصبح أحد أفضل الدرّاجين في المستقبل".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّه مثل ما حدث مع حفيظ سيارين فأحيانًا يُمكنك جلب أحدٍ ما وفي حال تمتّع بالموهبة وجلبته من دون سقف توقّعات مرتفع فيُمكنه تقديم النتائج. لذلك نشعر بالارتياح حيال هذا الخيار".

ومن المنتظر أن يتعاقد الفريق مع شركة بيتروناس عملاقة النفط الماليزيّة، على أن يتمّ الإعلان عنها رسميًا عند حدث إطلاق الفريق الأسبوع المقبل في سيلفرستون.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "شخصية" روسي ساعدته في التعامل مع مشاكل ياماها
المقال التالي فريق نييتو يتراجع من الموتو جي بي إلى فئة موتو 2 في 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط