ستونر مشكّكًا في دوره: دوكاتي لا تستعمل ردود فعلي

قال كايسي ستونر بطل العالم مرّتين في الموتو جي بي بأنّه من غير المرجّح أن يُواصل دوره الحالي الاختباري مع دوكاتي كون الصانع الإيطالي لا يستعمل ردود فعله.

ستونر مشكّكًا في دوره: دوكاتي لا تستعمل ردود فعلي

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام أنّ صاحب الـ 32 عامًا، الذي غادر عالم الموتو جي بي كدرّاج أساسي في 2012، قبل أن ينضمّ إلى دوكاتي كدرّاج اختبارات وسفير في 2016، لن يُجدّد عقده الحالي مع الصانع الإيطالي.

وفي حين أنّه بات من المستبعد أن يُنافس درّاجا الفريق المصنعي مارك ماركيز على لقب هذا الموسم، فإنّ درّاجة دوكاتي "ديسموسيديتشي جي.بي18" تُعدّ من بين أكثر الدرّاجات قوّة في هذا الموسم، حيث يتواجد الصانع الإيطالي في موقعٍ جيّد للمنافسة على لقب البطولة الأوّل له منذ موسم 2007 رفقة ستون آنذاك.

لكنّ الأسترالي اعترف خلال حوارٍ مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطاليّة بأنّه من غير المرجّح أن يُواصل في هذا البرنامج كون دوكاتي لا تستغلّ مساهمته.

وقال ستونر: "لا شيء سيمنحني رضاً أفضل من الاحتفال بلقبٍ آخر مع دوكاتي".

وأضاف: "لكنّني أشعر أنّه لا يُمكنني تقديم أكثر ممّا قدّمته بالفعل، وذلك كونه يبدو بأنّهم لا يستعملون البيانات وردود الفعل التي أقدّمها".

وتابع: "أشرت مرارًا إلى بعض التغييرات التي يبدو بأنّهم متردّدون للقيام بها. وفي حال لم يستخدموا بياناتي وردود فعلي، فلا أشعر بأنّني أودّ المجازفة وخوض التجارب، كون عليك الضغط حتّى الحدود القصوى من أجل بلوغ النتائج".

وكانت دوكاتي حريصة على الإبقاء على ستونر ضمن دوره كسفير في حال قرّر الانسحاب من دور التجارب، لكنّ بطل العالم مرّتين أوضح بأنّه ليس حريصًا على هكذا دور.

وقال الأسترالي: "عدت إلى دوكاتي للعمل بجدّ ومساعدتها على الفوز ببطولة أخرى، وليس للعب دور فتى الاستعراض للشركة".

ولم يقد ستونر درّاجة هذا العام منذ تجارب سيبانغ مطلع الموسم الجاري. كما أنّه ابتعد معظم العام نتيجة تعافيه من عمليّة على كتفه الأيمن.

وقال بخصوص ذلك: "كتفي ليس عائقًا أمام الاختبارات مع دوكاتي، أتدرّب بالفعل وأقود درّاجة الموتوكروس".

وأكمل: "عمليّة التعافي تسير بشكلٍ جيّد مع الجدول الزمني المخطّط له مع دوكاتي بعد تجارب سيبانغ".

المشاركات
التعليقات
الموتو جي بي تكشف عن روزنامة مؤقتة من 19 سباقًا لموسم 2019

المقال السابق

الموتو جي بي تكشف عن روزنامة مؤقتة من 19 سباقًا لموسم 2019

المقال التالي

روسي يثير الجدَل برفضه مصافحة ماركيز

روسي يثير الجدَل برفضه مصافحة ماركيز
تحميل التعليقات