اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي يتوقع مواصلة الموتو جي بي اعتماد مسار الفورمولا واحد في  برشلونة

يتوقّع الدراج المخضرم فالنتينو روسي أن تُواصل بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" استخدام التصميم المُعتمد في سباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة-كتالونيا مع إضافة بعض التعديلات.

فالنتينو روسي، ياماها ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

أقيمت بقية مجريات جائزة كتالونيا الكبرى على التصميم الخاص بالفورمولا واحد بعد الحادث الذي أودى بحياة دراج الموتو 2 لويس سالوم، ما لم يعجب ثنائي ياماها روسي وخورخي لورينزو اللذان عارضا بعض التغييرات.

وكان روسي ولورينزو إضافةً إلى 16 دراجاً آخراً في الموتو جي بي حاضرين في اجتماع لجنة السلامة الذي أقيم في أسين يوم الجمعة حيث تم عرض مقترحين يقوم الأول على اعتماد مسار الفورمولا واحد في حين يقضي الثاني بتوسيع مناطق الخروج الآمن عند المنعطف 12 الذي شهد حادثة سالوم.

وتقبل روسي الذي ذكر في السابق أن المسار الأصلي للموتو جي بي أفضل للتسابق، أن اعتماد تصميم الفورمولا واحد يبدو أقرب إلى الواقع.

وقال في هذا الصدد: "لم نتخذ قراراً بعد، القرار لم يتم لأننا قدمنا بعض الاقتراحات. بالنسبة لي، سيكون من المستبعد جداً أن يتقرر الرجوع إلى المسار القديم للموتو جي بي، المسار الأصلي".

ثم أضاف: "أظن أننا سنقوم باستخدام التصميم الخاص بالفورمولا واحد في آخر المطاف مع إضافة بعض التعديلات، وبإمكاني القول الآن أننا سنحصل على إجابات حول هذه التساؤلات بحلول الشهر المقبل".

وأكمل: "كذلك سيتمّ إعادة تعبيد المسار في مونتميلو بحلول العام المقبل، الأمور ستتم بهذه الشاكلة وهذا أمر جيد ما يعني أنه بإمكاننا القيام ببعض التعديلات".

مقترحات تعديلات على حلبتي أسين وريد بُل رينغ 

كما أكد روسي أن لجنة السلامة التابعة للموتو جي بي قامت بمناقشة مشروع إجراء بعض التعديلات على حلبتي أسين وريد بُل رينغ حيث ستحتضن الأخيرة سباقاً في منتصف شهر آب/أغسطس.

وقال الإيطالي: "تحدثنا حول أسين بخصوص نقطتين أو ثلاث كمنطقة الكبح عند المنعطف المزدوج الأخير أو مخرجه حيث نحتاج إلى مساحة أكبر هناك".

وتابع: "الأمر ليس بالهين لكنني أعتقد أنه بإمكاننا التوصل إلى حلٍ ما وعموماً تبقى أسين حلبة آمنة للغاية كما أنها مسارٌ سريع".

قبل أن يختتم قائلاً: "تحدثنا كذلك حول حلبة النمسا لأن أحد الدراجين اقترح أنه يجب توفير مساحة أكبر في منطقتين أو ثلاثٍ من الحلبة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لورينزو: القيادة خلال التجارب التأهيليّة في أسين أشبه بالتزحلق على الجليد
المقال التالي أسين موتو جي بي: ميلر يحقّق فوزه الأوّل وسط سباقٍ مليء بالحوادث

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط