اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: ياماها تحتاج "لمعجزة" من أجل تفادي عامٍ خالٍ من الانتصارات

قال الإيطالي فالنتينو روسي بأنّ ياماها ستحتاج لمعجزة لتفادي الخروج من دون أيّة انتصارات من هذا الموسم من بطولة الموتو جي بي وذلك على إثر يوم تجارب أوّل صعب ضمن جائزة أراغون الكبرى.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

أكمل روسي وزميله مافيريك فينياليس اليوم الجمعة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي في الوقت الذي وضع فيه مارك ماركيز درّاج هوندا المعيار.

يأتي ذلك في وقتٍ تقف فيه ياماها على أعتاب أسوأ سلسلة خسائر لها في الموتو جي بي وذلك بعد أن عادلت سلسلتها السابقة المتكوّنة من 22 سباقًا من دون أيّ فوز في ميزانو في الجولة الماضية.

لكنّ روسي قال بأنّه لا يُوجد الكثير من الأمل حيال قدرة الصانع الياباني على الفوز بأيٍ من السباقات الستّة المتبقية هذا الموسم، من دون ذكر أراغون التي عانت عليها في الأعوام الأخيرة.

وقال الإيطالي: "ذلك هو عملي، أي أنّ كلّ ما يسعني القيام به هو بذل أقصى جهدي".

وأضاف: "ما عدا معجزة فلا أعتقد أنّنا سنفوز بأيّ سباقٍ هذا العام. لكنّنا هنا للمحاولة وتقديم بعض السباقات الجيّدة على الأقل".

وأضاف: "هذا هو الوضع: نحتاج لأن نكون هادئين وآمل أن يكون المستقبل أفضل".

وبحديثه عن مشاكله بتفاصيل أكثر، قال روسي بأنّه يُعاني على صعيد دخول المنعطفات مثلما كان عليه الحال قبل أسبوعين في ميزانو عندما أكمل السباق في المركز السابع.

وقال بخصوص ذلك: "كنت في المركز السادس أو السابع في التجارب الرابعة، بعيدًا عُشرًا من الثانية عن الصدارة. كانت وتيرتي قويّة جدًا. كانت مشابهة لأندريا دوفيزيوزو في السباق".

وأضاف: "لكن في اليوم التالي وخلال ذات الظروف كنت أنا ومافيريك نخسر 0.6 أو 0.7 ثانية، أكثر من نصف ثانية. تلك هي المشكلة".

وتابع: "الأمر مشابهٌ هنا، لكن عادة ما تكون حلبة ميزانو جيّدة لنا. أمّا هنا فالحلبة لا تساعد كثيرًا. الوضع هكذا وعلينا المحاولة".

من جانبه وصل فينياليس إلى أراغون وهو يتمتّع بالثقة على إثر تجارب قويّة قدّمها الفريق في آخر أسبوعٍ من أغسطس/آب، لكنّه كان متفاجئًا من ضعف التماسك اليوم الجمعة.

وقال الإسباني: "أعتقد أنّني حاولت كثيرًا كون شعوري بعد التجارب كان جيّدًا جدًا، لذلك كنت واثقًا لدرجة أنّني تفاجأت اليوم بضعف التماسك على المسار".

وأضاف: "كان الوضع صعبًا بالنسبة لي، كذلك لأنّني كنت معتادًا على اتّباع خطٍ واحد طوال التجارب، والآن من المستحيل القيام بذلك لهذا أحتاج لتغيير أسلوب قيادتي قليلًا".

وأكمل: "أنزلق كثيرًا بالنسبة للقسم الخلفي، سواءً عندما أكون مستقيمًا أو مائلًا لذلك لا يمكنني الضغط. أنا بطيء حقًا بالدخول إلى المنعطفات، تلك هي المشكلة".

وأردف: "الإطارات هي ذاتها مثل التجارب، وتمتّعت بالتماسك في التجارب، لذلك نحتاج لمحاولة معرفة ما يجري".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الموتو جي بي تكشف عن تقلّص عدد الفرق لموسم 2019
المقال التالي كراتشلو يتصدّر التجارب الثالثة وروسي يسقط في أراغون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط