اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روسي: ليس لدى ماركيز ما يثبته عن طريق ترك هوندا

لا يرى فالنتينو روسي أن على مارك ماركيز البطل المتوّج حديثاً لهذا الموسم في "موتو جي بي" إثبات براعته عن طريق ترك هوندا المصنّع الحالي الذي يقود لصالحه.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

انتقال روسي الشهير من هوندا إلى ياماها في 2004 بعد إحراز ثلاثة ألقاب معها، جذب الكثير من الأنظار خاصة وأن "الدكتور" نجح بعدها في إحراز أربعة ألقاب إضافية مع ياماها فريقه الحالي.

وأوضح الإيطاليّ أنه شعر بقلة التقدير من قبل هوندا التي صرّحت حينها أن دراجتها - وليس روسي - هي السبب في هيمنتها على مواسم 2001، 2002 و2003، ما دفعه إلى الرحيل.

لكن وخلال معرض كلامه قبيل انطلاق جولة أستراليا في فيليب آيلاند، شدّد روسي على أن تغيير الفريق في منتصف المسيرة المهنية ليس ضرورياً بالنسبة إلى ماركيز، بحثاً عن المزيد من النجاحات.

فقال: "إنه أمر شخصي جداً. ليس عليه تغيير دراجته. عليه التفكير، لكن إن كان مسروراً مع هوندا، يمكنه إمضاء كامل مسيرته مع هوندا".

وأكمل: "ذلك يعتمد بشكل كبير على الخيار الشخصي، كيف تشعر، ما يمكنك إيجاده من حوافز للمنافسة، لكنني أعتقد أن لكل دراج منا طريقه الخاص".

وكان ماركيز قد وقع عقداً جديداً لموسمين مع هوندا في وقت سابق من هذا الموسم، ما يعني أن باقٍ ضمن صفوف المصنّع اليابانيّ حتى نهاية موسم 2020 على الأقل.

وحين سُئِل حيال التعليقات في المؤتمر الصحفيّ من قبل يوشيشيغي نومورا رئيس هوندا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع حول رغبته الاحتفاظ بماركيز طوال مسيرته المهنية، ردّ الإسباني: "يمكننا الكلام حيال ذلك، لا مشكلة!".

وأضاف: "كما أقول على الدوام، شعوري جيد مع هوندا وعندما يسير كل شيء بشكل جيد، هذا هو المهم، ومنذ وصولي إلى هوندا نحن ضمن أفضل حالاتنا، معاً كفريق ومع المصنع".

وتابع: "منذ ذاك الحين ونحن نظهر إمكانياتنا على الحلبة. شعوري جيد، لذا عندما يكون كل شيء جيداً، فسنسير على نفس الطريق".

وسرت شائعات بالفعل في وسائل الإعلام الإيطالية خلال الأسابيع الأخيرة مفادها أن دوكاتي تفكّر في إمكانية الاستعانية بخدمات ماركيز لموسم 2021، بعد انتهاء عقده مع هوندا.

حيث أوضح أندريا دوفيزيوزو خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية في اليابان أن دوكاتي سترتكب خطأ "غبياً" بعدم التفكير بخدمات ماركيز.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دوفيزيوزو "فخور" لأنه كان التهديد الأساسي لماركيز
المقال التالي ماركيز يعي أن أداءه الحالي في "موتو جي بي" لا يمكن أن يستمرّ

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط