روسي لا يزال غير مرتاحٍ على متن درّاجة ياماها لموسم 2016

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ عدم شعوره بالراحة لا يزال متواصلاً على متن درّاجة ياماها المحدّثة لموسم 2016، وذلك بعد إكماله اليوم الثاني من التجارب الرسميّة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

روسي لا يزال غير مرتاحٍ على متن درّاجة ياماها لموسم 2016
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
خورخي لورينزو، موفيستار ياماها

أكمل روسي اليوم الثاني في المركز السادس، أبطأ بحوالي ثانية من صاحب الصدارة دانيلو بيتروشي، الذي استخدم إطارات ميشلان الليّنة لتسجيل الزمن الأسرع.

وبالرغم من أنّ الإيطالي أشار إلى رغبته في تجربة درّاجة «واي زد آر-إم 1» لموسم 2016 على حلبة أخرى لمقارنة أدائها، إلّا أنّه اعترف بعدم شعوره بالثقة على متنها بنسبة 100 بالمئة خاصة عند الكبح.

وقال في هذا الصدد: "أحبّذ الدرّاجة الشبيهة بالتي قدناها في الموسم الماضي حتّى الآن إذ أنّ درّاجة 2016 جيّدة لكنّها تعاني بعض الشيء عند الكبح، ذلك ما يحدث بالفعل".

ثمّ تابع: "سأقوم بتجربتها مجدّداً يوم غد الأربعاء. لسنا في عجلة من أمرنا، أحبّذ لو أختبرها على حلبة فيليب آيلاند كون خصائصها مختلفة".

وأضاف: "يميل كلا الدرّاجان إلى الدرّاجة المشابهة للموسم 2015".

كما اعترف روسي أنّ زميله خورخي لورينزو يبدو الدرّاج الذي يجب التغلّب عليه مرّة أخرى في 2016، بعد أن كان أسرع الدرّاجين على متن الإطارات القاسية.

وقال في هذا الخصوص: "لورينزو سريعٌ للغاية. أعتقد أنّه كان أسرع الدرّاجين اليوم على متن الإطارات القاسية إذ كان بيتروشي، مارك ماركيز وهيكتور باربيرا على متن الإطارات الليّنة".

وأضاف: "يعني ذلك أنّ كال كراتشلو كان ثاني أسرع الدرّاجين الذين استخدموا الإطارات القاسية لكنّه كان أبطأ بسبع أعشار من لورينزو".

واختتم حديثه بالقول: "يقود لورينزو بشكلٍ جيّد للغاية إذ يملك شعوراً جيّداً بالإطار الأمامي".

المشاركات
التعليقات

"لا نيّة" لستونر للتسابق بعد انضمامه إلى تجارب سيبانغ

لورينزو يتصدّر اليوم الأخير من تجارب سيبانغ