اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: فارق الحجم بيني وبين فينياليس يمنحه أفضليّة

قال فالنتينو روسي بأنّ حقيقة طوله وثقل وزنه بالمقارنة مع زميله في صفوف ياماها مافيريك فينياليس تزيد من صعوبة إدارته للإطار.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

يُعتبر روسي أطول بـ 10 سم من فينياليس، وهو ما يجعل الإيطالي أثقل وزنًا منه أيضاً.

لكنّ فارق الطول هو الذي يصعّب مهمّة روسي لإدارة عمر الإطار، حيث قال بأنّه يحصل على حريّة أقلّ للتحرّك حول الدرّاجة وتقليل الضغط على الإطارات.

"بالنسبة لي فإنّ جزءًا من الفارق يعود إلى الوزن، لكن ليس الكثير، لكنّني أثقل قليلًا في جميع الأحوال" قال روسي عند مقارنته لنفسه بفينياليس الذي وضع حدًا لجفاف انتصارات ياماها خلال الجولة الماضية في أستراليا.

وأضاف: "خاصة على صعيد الحجم، إذ عندما تكون طويلًا فإنّ صعوبة إدارة عمر الإطار تزداد أكثر. يُمكنك أن تتمتّع ببعض الأفضليّات الأخرى، لكن يبدو بأنّك تُجهد الإطار الخلفي أكثر".

ثمّ تابع: "عليك العمل بطريقة أخرى من ناحية موقع الدرّاجة وكلّ شيء، كونه يبدو الآن بأنّك في حال وضعت المزيد من الأحمال على الإطار فإنّك تعاني أكثر".

وأكمل: "كما صحيحٌ أنّ مافيريك يعتمد موقعًا مختلفًا على الدرّاجة، إذ يميل أكثر إلى الأمام خاصة في الجزء العلوي من جسده. هذا هو الفارق، لكنّني أطول، لذلك عليّ التعديل قليلًا".

وأكمل روسي وفينياليس تجارب الجمعة في ماليزيا في المركزين الرابع والسادس تواليًا على جدول الأزمنة، حيث تواجد كلاهما على بُعد أقلّ من عُشرين من الثانية عن أليكس رينز درّاج سوزوكي صاحب الزمن الأسرع.

وقال روسي بأنّ فريقه عمل على تعديل درّاجته منذ سباق فيليب آيلاند لمحاولة تحسين التماسك الخلفي، بالرغم من أنّ ذلك أثّر على سرعته القصوى، إلّا أنّه بدا سعيدًا بالتغييرات بصرف النظر عن ذلك.

وقال الإيطالي: "كنت سريعًا إلى حدٍ ما في الصباح وكذلك في فترة ما بعد الظهر. بعد تفقّد البيانات من فيليب آيلاند فقد عملنا كثيرًا على إعدادات الدرّاجة، ونحاول تحسين التماسك خاصة على الإطار الخلفي".

وأضاف: "قمنا بتغيير الإعدادات، وتوازن الدرّاجة وحاولنا التقليل من السرعة القصوى والحصول على تسارعٍ أفضل".

وأكمل: "بدا الانطباع الأوّلي إيجابيًا كوني كنت جيّدًا على مدار اللفّة الواحدة، كما أنّ الوتيرة لم تكن سيّئة. لا نزال في يوم الجمعة وسنرى ماذا سيحدث، لكنّ البداية ليست سيّئة للغاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز: سوزوكي بمقدورها الآن المنافسة على لقب الموتو جي بي
المقال التالي ماركيز ينطلق أوّلًا بالرغم من سقوطه في التصفيات الممطرة في ماليزيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط