اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: على ياماها تجنّب خداع نفسها بنتيجة تايلاند

حذّر فالنتينو روسي فريقه ياماها من الاعتقاد بأنّه قد تمّ حلّ المشاكل التي واجهت الفريق في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك بعدما قدّم الصانع الياباني أكثر تأدياته تنافسيّة منذ فترة طويلة في تايلاند.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ وأندريا يانوني، فريق سوزوكي

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ وأندريا يانوني، فريق سوزوكي

غولد غوز/ صور لات

بعد أداءٍ خافت في أراغون، حيث أنهى روسي وزميله مافيريك فينياليس في المركزين الثامن والعاشر تواليًا، تمتّع درّاجا الفريق المصنعي لياماها بتأديات أكثر تنافسيّة على مسار بوريرام الجديد نهاية الأسبوع الماضي.

حيث تأهّل روسي بالمركز الثاني خلف الفائز بالسباق مارك ماركيز، إذ أنهى الإيطالي بالمركز الرابع بفارق مركزٍ وحيد خلف زميله فينياليس الذي سجّل أوّل نتيجة ضمن الثلاثة الأوائل لفريقه منذ جولة ساكسنرينغ قبل العطلة الصيفية.

لكن وعلى الرُغم من تكرار روسي لأفضل نتيجة له في النصف الثاني من الموسم، إلّا أنّه قال بأنّ على ياماها ألّا ترضى بنتيجة واحدة جيّدة، وأنّه يتعيّن على الفريق التفكير في أسباب تراجع الأداء في النصف الثاني من الموسم.

"سيكون من المخاطرة أن تعتقد ياماها بأنّها حلّت مشاكلها، إذ سيكون ذلك سبيلًا للخسارة" قال روسي.

وأضاف: "شعر مهندسو الفريق بالسعادة في العديد من المرّات إذا ما أحرز مافيريك نتيجة جيّدة في التجارب، إذ يقولون «لقد وصلنا إلى مبتغانا»".

وتابع: "إذا ما كنت مكان أحد مهندسي ياماها، فسأحلل نتائج النصف الثاني من الموسم، ولن أكون سعيدًا بلفّة واحدة سريعة أو بالتواجد لمرّة واحدة على صف الانطلاق الأوّل".

وقد اعترف روسي بأنّ أداء ياماها القوي لم يكن متوقّعًا، مُشيرًا إلى أنّ تماسك سطح المسار على حلبة بوريرام ربما قد ساهم في ذلك.

"لا تُعدّ تلك حلبة مناسبة لياماها على الورق، إذ توقّعت أن نعاني كثيرًا هنا وأن يكون أداؤنا أقوى في ميزانو، لكنّنا عانينا في ميزانو" قال روسي.

وأكمل: "بالنسبة لي، قد يتمحور الأمر أكثر حول تصميم الحلبة، إذ يبدو بأنّ تماسك الأسفلت الجديد قد ساعدنا بشكل أو بآخر. إذا ما أردت أن تكون تنافسيًا، عليك أن تكون قويًا في كلّ مكان، لا سيّما وأنّ هوندا ودوكاتي قويّتان الآن في كلّ مكان. أرى أنّنا نفتقر لأمرٍ ما، لكنّنا ربما تحسّنا نهاية هذا الأسبوع، سنرى كيف سنكون في موتيغي".

يُشار إلى أنّ روسي قد تصدّر سباق تايلاند لفترة من الوقت، حيث تمكّن من تجاوز ماركيز في اللفّة الخامسة، لكنّه تراجع إلى المركز الثالث بعد ستّ لفّات أمضاها في الصدارة، وبقي في ذلك المركز حتّى نجح زميله فينياليس بتجاوزه في المراحل الأخيرة من السباق.

وقد قال بطل العالم سبع مرّات أنّه يعلم سببًا للوتيرة القوية التي تمتّع بها زميله في المراحل المتأخّرة من السباق، إذ اعترف بأنّ الإسباني قام بالعمل الأفضل.

فقال: "حاولت طوال السباق الحفاظ على الإطارات مثل الجميع، كون السباقات باتت مثل الدرّاجات الهوائية الآن - الجميع ينتظر، وفي بعض الأحيان يضغط أحدهم للفّتين، ويتبعه الآخرون، لكن بعد أن يبطؤوا".

واستدرك: "واجهت المشاكل في اللفّات الأخيرة، حيث خسرت عُشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية".

واختتم: "يبدو بأنّ مافيريك قد اتّبع وجهة مختلفة مع الإعدادات خلال نهاية الأسبوع، إذ كان قادرًا على قيادة الدرّاجة والحفاظ على الإطارات بطريقة أفضل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فينياليس: سباق تايلاند مثّل "عودة للوضع الطبيعي" لياماها
المقال التالي زاركو: تايلاند أوّل "سباق حقيقي" أخوضه منذ عدة جولات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط