اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روسي توقّع "المزيد من الأداء" من درّاجة ياماها لموسم 2020

اعترف فالنتينو روسي بأنّه "توقّع المزيد" من نموذج ياماها لموسم 2018 الذي قاده خلال تجارب ما بعد جائزة التشيك الكبرى اليوم الإثنين والذي حلّ فيه سادسًا.

فالنتينو روسي، ياماها

فالنتينو روسي، ياماها

موتو جي بي.كوم

جلبت ياماها النسخة الأولى من درّاجتها التي ستتسابق بها العام المقبل مبكّرًا للمرّة الأولى منذ عدّة أعوام وذلك ضمن تجارب برنو، حيث أجرى روسي أغلب البرنامج عليها.

وبتزوّده بالمحرّك الجديد بشكلٍ أساسي، أكمل روسي اليوم متأخّرًا بأربعة أعشارٍ من الثانية عن فابيو كوارتارار درّاج فريق بيتروناس الذي قاد درّاجة "ام1" الحاليّة.

وكان روسي متردّدًا للتعليق على الجوانب الإيجابيّة للدرّاجة والأخرى السلبيّة، وبالرغم من أنّه متأكّدٌ من أنّ هناك المزيد لتوفيره في تجارب ميزانو نهاية أغسطس/آب الجاري، اعترف الإيطالي بأنّه توقّع قفزة كبيرة على متن درّاجة 2020.

وقال الإيطالي: "كان يومًا جيّدًا، كانت تجارب جيّدة كوننا عملنا كثيرًا ووجدنا بعض الأشياء الجيّدة. اختبرنا نموذج الدرّاجة الجديدة، لكن بصدق ليس لدينا الكثير من الأشياء الجديدة لاختبارها".

وأضاف: "المحرّك مختلف وإعدادات الهيكل كذلك، لكنّ الأمر يتمحور حول التواصل الأوّل ومن الجيّد أنّنا وجدنا ذلك بالفعل".

وأردف: "تملك الدرّاجة الجديدة بعض الأشياء الجيّدة، وبعض الأخرى السيّئة. توقّعنا المزيد والمزيد، لكنّنا نعلم – كون هذه المرّة الأولى – وقد نحصل على شيء مختلف في التجارب المقبلة في النصف الثاني من الموسم".

وأكمل: "حاولنا الحصول على المزيد من التماسك، خاصة على الإطار الخلفي. لذا اختبرنا إعدادات مختلفة كون بقيّة الدرّاجة هي ذاتها. وجدنا شيئًا أفضل، وآخر أسوأ، عانينا قليلًا من ارتفاع مقدّمة الدرّاجة. لذا أمامنا الكثير من العمل للقيام به".

من جانبه قال زميله مافيريك فينياليس الذي أكمل سباق الأحد في المركز العاشر أنّه لم يختبر الدرّاجة الجديدة، حيث أراد التركيز على تصحيح المشاكل التي أضرّت بسباقه.

لكنّه أكمل عددًا جيّدًا من اللفّات على درّاجة 2020 في نهاية الحصّة، ليحلّ ثانيًا ويُفرّط في الصدارة بفارق 0.012 ثانية فقط.

وفي حين أنّه كان سعيدًا بعمل ياماها على درّاجة العام المقبل، قال فينياليس أنّ قدر المطاط المتواجد على المسار زاد من صعوبة تقييم مدى تحقيق الدرّاجة لمكاسب بالمقارنة مع درّاجة "ام1" الحاليّة.

وقال حيال ذلك: "حسنًا إنّها تُمثّل خطوة، خطوة صغيرة. لا أعلم إن كانت تلك الطريقة الصائبة، كوننا اختبرناها عندما كان هناك الكثير من التماسك على المسار".

وأضاف: "عادة تعمل درّاجتنا بشكلٍ جيّد عندما يكون التماسك جيّدًا على المسار. علينا اختبارها عندما يكون التماسك ضعيفًا".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ ميزانو ستُمثّل اختبارًا جيّدًا لها، عندما تكون الأجواء حارة والحلبة زلقة، وسنعلم حينها المزيد من الأشياء الواقعيّة".

مافيريك فينياليس، ياماها

مافيريك فينياليس، ياماها

تصوير: موتو جي بي.كوم

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز كان "متخوفاً" من هجوم ياماها في سباق برنو
المقال التالي دوفيزيوزو: أداء ماركيز ترك بقيّة منافسيه في الموتو جي بي "في أزمة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط