اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي: بوسعى أن أحظى "بعلاقةٍ جيّدة" مع فينياليس

أصرّ فالنتينو روسي على أنّ بإمكانه أن يحظى بعلاقة "جيّدة" مع زميله الجديد في صفوف ياماها مافيريك فينياليس ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، على الرغم من العلاقة المتوترة التي جمعته بزميله السابق خورخي لورينزو.

فالنتينو روسي، مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: ياماها موتو جي بي

ترك بطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو صفوف العلامة اليابانيّة نهاية موسم 2016 بعد عامٍ شهد توترًا كبيرًا إثر خلافه مع روسي نهاية موسم 2015 عندما اتّهم الإيطاليّ درّاج هوندا مارك ماركيز بأنّه يعمل بمثابة حارسٍ شخصيٍ للورينزو.

وسيُدافع لورينزو عن ألوان دوكاتي هذا العام، إذ حلّ فينياليس بديلًا عنه بجوار روسي.

من جهته أصرّ روسي على أنّ مشاكله مع لورينزو برزت فقط نتيجةً لأحداث 2015 المثيرة للجدل، إذ اعترف بأنّه سيكون قادرًا على العمل مع فينياليس من دون أيّة مشاكل.

"دائمًا ما تكون المنافسة على الحلبة صعبة، لا سيّما مع زميلك، لكنّني أعتقد أنّ بوسعنا أن نحظى بعلاقةٍ جيّدة" قال روسي خلال حفل الكشف عن مقاتلة ياماها لموسم 2017.

وأضاف: "كما قلت في السابق، منذ 2013 عندما عُدت إلى صفوف ياماها، لم تكُن علاقتي بلورينزو سيئةً للغاية. حظينا ببعض المشاكل نهاية موسم 2015".

وتابع: "أرى أنّ بإمكاننا أن نحظى بعلاقةٍ جيّدة لكنّ المؤكّد أن بوسعنا العمل سويًا على تطوير الدرّاجة".

البطولة لن تكون أسهل

على الرُغم من انتقال لورينزو إلى دوكاتي، وخوض فينياليس لموسمه الأوّل ضمن صفوف ياماها، إلّا أنّ روسي لا يرى بأنّ الموسم سيكون أسهل.

حين سُئِل إذا كانت حركة انتقالات الدرّاجين من الممكن أن تجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة له كي يقتنص اللقب العاشر في مسيرته، أجاب روسي: "لا أعلم. أعتقد أنّه وفقًا للبيانات فلن تكون الأمور أكثر سهولة أو أكثر صعوبة. الأمر يعتمد عليّ وعلى الفريق. سنُحاول أن نكون جاهزين في الجولة الافتتاحيّة في قطر كما سنُحاول الإبقاء على تركيزنا طوال الموسم".

وأردف: "هذا أمرٌ هامٌ للغاية، إذ أنّني حظيت بسرعةٍ جيّدة العام الماضي. كنت تنافسيًا على الكثير من الحلبات المختلفة، خلال العديد من الأجواء المختلفة، بيد أنّني ارتكبت بعض الأخطاء، كما كنتُ غير محظوظٍ بعض الشيء، لذا يتعيّن علينا القيام بعملٍ أفضل".

وأكمل: "سيكون هذا الموسم ممتعًا للغاية إذ أنّ هناك ثلاثة درّاجين غادروا فرقهم إلى فرقٍ أخرى ولا سيّما لورينزو الذي يُعدّ انتقاله إلى دوكاتي تاريخيًا، لذا سيكون من الممتع للغاية رؤية أدائهم وكذلك فينياليس مع ياماها ويانوني مع سوزوكي. أعتقد بأنّ الأمر سيكون مثيرًا بالفعل، لكنّه لن يكون أسهل بكلّ تأكيد".

في المقابل اعترف روسي كذلك بأنّ مُقاتلة ياماها الجديدة "أم1" – والتي كان من المتوقّع في البداية أن تُمثّل تغييرًا راديكاليًا عن درّاجة العام الماضي – كانت في الحقيقة مُشابهة للغاية لسابقتها.

وبالرُغم من ذلك، فقد اعترف الإيطاليّ بأنّ الدرّاجة تملك الكثير من الإمكانيّات لتُصبح أفضل.

"لم نعلم شيئًا عن الدرّاجة الجديدة قبل اختبارات فالنسيا، إلّا أنّنا توقّعنا من وجهة نظرنا أن تشهد تغيّرًا كبيرًا" قال روسي، مُضيفًا: "لذا كان الجميع فضوليّين للغاية حيال الدرّاجة الجديدة، لكنّها في نهاية المطاف شهدت تطوّرًا طبيعيًا".

واختتم قائلًا: "في حال نظرت إلى الدرّاجة من الخارج لن تجد أيّ اختلافٍ عن سابقتها. تُمثّل فالنسيا حلبةً صعبةً لفهم إمكانيّات الدرّاجة، لكنّنا عملنا بشكلٍ أكبر في ماليزيا وصحيحٌ أنّ الدرّاجة لم تشهد تغيّرًا كبيرًا، بيد أنّها ستحظى بقدراتٍ كبيرة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ياماها تكشف النقاب عن مقاتلتها لموسم 2017 من الموتو جي بي
المقال التالي فينياليس: دخولي أنا وروسي في معركة لن يُساعد سوى ماركيز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط