اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روسي: المركز الثالث في ترتيب البطولة "معجزة" في ظلّ مشاكل ياماها

صرّح فالنتينو روسي بأنّ المركز الثالث في الترتيب الحالي لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يُعدّ "معجزة" بالنظر إلى ما يعانيه فريقه ياماها من مشاكل.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

لم يُحرز روسي أيّ فوز منذ سباق أسين العام الماضي، كما سجّل نتيجة مخيبة للآمال بحلوله سابعًا في السباق الأخير على حلبة ميزانو، لكنّ الإيطالي ما يزال محافظًا على المركز الثالث في ترتيب البطولة، بفارق 70 نقطة عن المتصدّر مارك ماركيز.

وعند سؤاله إذا ما كان من المُحبط أنّ آماله بالمنافسة على اللقب قد ذهبت أدراج الرياح مع بقاء ستّة سباقات على نهاية الموسم، قال روسي: "نعم، لكن يتعيّن عليك الحفاظ على تركيزك وبذل أقصى ما لديك كونني وبشكل إعجازي أحتلّ المركز الثالث في الترتيب. إذ، وبكلّ صراحة، لا أعلم كيف لي أن أتواجد في المركز الثالث".

وأضاف: "قد يكون من الصعب الحفاظ على المركز الثالث، لكنّنا نملك هدفًا، إذ يتعيّن علينا الحفاظ على تلك النتيجة، كما أنّنا لسنا بعيدين تمامًا خلف دوفيزيوزو، ونملك نقاطًا أكثر من خورخي (لورينزو) خلفنا، وكذلك مافيريك (فينياليس)".

يُشار إلى أنّ ميزانو كانت حلبة مهمّة وقوية بالنسبة لروسي وياماها في الماضي، الأمر الذي زاد من خيبة أمله بعدما أكمل السباق هناك بفارق 19 ثانية خلف الفائز دوفيزيوزو.

"كان من المؤسف للغاية ألّا نكون تنافسيين هنا في ميزانو أمام هذا الحشد من الجماهير. بصراحة، توقّعت أن أكون أقوى من ذلك بعض الشيء، لا سيّما وأنّ وتيرتي في محاكاة السباق لم تكن سيئة للغاية خلال التجارب الرابعة" قال روسي.

وتابع: "كنت قلقًا حيال السباق، لكنّني كنت متفائلًا كذلك لأنّ أجواء السباق كانت مثل التصفيات بالأمس. بيد أنّني فهمت ومنذ نصف اللفّة الأولى أنّ الوضع ليس ذاته".

وأكمل: "اليوم كنت أبطأ بما يقارب ثانية من أزمنتي بالأمس".

جديرٌ بالذكر أنّ زميل روسي بالفريق فينياليس – والذي أكمل السباق في المركز الخامس – كان هو الآخر في حيرة من أمره حيال سبب عدم امتلاكه خلال السباق للوتيرة القوية التي حظي بها في التجارب الحرّة.

فقال: "كان شعوري جيّدًا للغاية بعد التجارب الرابعة. كنت أسجّل أزمنة في فلك دقيقة و32 ثانية بسهولة، لكنّ الشعور كان مغايرًا تمامًا خلال السباق. إذ كان المسار زلقًا كالعادة، حيث خسرت الكثير من الوقت في جانب الكبح".

وأكمل: "أعلم أين يقع مستوى التماسك لدينا. اليوم تمّ تجاوزي من قِبَل (أليكس) رينز وكال (كراتشلو) وكأنّني كنت متوقّفًا في المنعطف. إذ أنّ الوضع كان عكس ذلك بالأمس".

واختتم: "لذا، وبصراحة، لم أفهم سبب ذلك، لكنّ هذا هو الحال. لا يُمكننا أن نكون تنافسيين خلال السباق مثل التجارب الرابعة أو التصفيات، أو حتّى التجارب الحرّة الأولى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق كراتشلو: فعلة فيناتي تستحقّ حظره من المشاركة بقيّة حياته
المقال التالي روسي: ربّما على ياماها التفكير في الانتقال إلى محرّكٍ "في4"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط