اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روسي الحائر "واصل المعاناة" خلال جائزة ألمانيا الكبرى

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّه "من الصعب فهم" سبب "تواصل معاناته" خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي على حلبة ساكسنرينغ.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

وصل الإيطالي إلى الحلبة الألمانيّة على إثر ثلاثة سباقات متتالية عانى فيها بشدّة لمجاراة درّاجي ياماها الآخرين.

وفي حين أنّه بدا متشجّعًا بأدائه الذي سبق حادثه في سباق أسين، وأظهر بعض اللمحات على وتيرة قويّة ضمن عطلة نهاية أسبوع جائزة ألمانيا الكبرى، اكتفى روسي بالمركز الثامن في السباق متأخّرًا بـ 19 ثانية عن الفائز مارك ماركيز.

وقال الإيطالي: "أكملت السباق اليوم لكنّه كان صعبًا جدًا في جميع الأحوال كوني لم أكن قويًا بما فيه الكفاية".

وأضاف: "كانت عطلة نهاية هذا الأسبوع مهمّة بالنسبة إلينا كونه مثل أسين حظيت بشعورٍ جيّد على الدرّاجة قبل الحادث، كنت سريعًا، لذا تعيّن علينا تأكيد إذا ما وجدنا وجهة جيّدة هنا في ساكسنرينغ".

وأكمل: "لكن للأسف تمتّعت بوتيرة جيّدة في بعض الأحيان في التجارب، لكنّني لم أكن سريعًا بما فيه الكفاية. نُعاني، ونواصل المعاناة، ونحتاج لفهم سبب ذلك".

اقرأ أيضاً:

وقال روسي أنّ اختياره الإطار الخلفيّ المتوسّط – على عكس القاسي الذي اختاره زميله مافيريك فينياليس في طريقه لتحقيق المركز الثاني – لم يُفلح، لكنّه لا يشعر أنّ ذلك أثّر كثيرًا على أدائه الضعيف.

وقال بخصوص ذلك: "انطلقنا على إطارات ميديوم التي أعلم أنّها أبطا قليلًا، لكنّنا توقّعنا أن نكون أكثر استقرارًا، خاصة كونه بناءً على حساباتنا لإطارات ميشلان، فيبدو أنّ الإطار القاسي لا يصل حتّى النهاية".

وأضاف: "لذا اخترنا الإطار المتوسّط، لكنّه لم يُوفّر للأسف التماسك منذ البداية، وواجهت الكثير من المتاعب في النهاية في جميع الأحوال".

وأكمل: "لكن ما عدا الإطار، فأعتقد بأنّنا واجهنا بعض المشاكل الأخرى، كوني لم أكن قادرًا على تقديم أداء قويّ وقيادة الدرّاجة بشكلٍ جيّد مثل العام الماضي".

وكان زمن روسي في السباق أبطأ بـ 20 ثانية من زمنه في سباق العام الماضي الذي حقّق خلاله المركز الثاني، بينما كان ماركيز أبطأ بثلاث ثوانٍ فقط من زمنه من سباق 2018.

وقال الإيطالي: "كانت هذه السباقات الخمسة العام الماضي (بين لو مان وساكسنرينغ) أفضل جزء من موسمي، كنت تنافسيًا جدًا وحقّقت بعض منصّات التتويج، لكنّ السباقات كانت جيّدة دائمًا. لكنّنا عانينا كثيرًا هذا العام، خاصة خلال هذه السباقات الأربعة الأخيرة".

وأضاف: "نحتاج لتحليل البيانات، ونحتاج لفهم سبب ذلك، كوني لا أتمتّع بشعورٍ جيّد على الدرّاجة وأنا أبطأ بكثير من العام الماضي، كنت أبطأ بـ 20 ثانية من سباقي في 2018. من الصعب فهم ذلك، نحتاج لإيجاد طريقة ما".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز يُتوّج بطلًا عُشاريًا في ساكسنرينغ
المقال التالي ماركيز كان يُفكّر في حادث أوستن خلال سباق ساكسنرينغ

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط