اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دوكاتي تتوقّع مكاسب من تقلّص عدد فرقها الرديفة

يعتقد جيجي دالينيا المدير التقني لدوكاتي في الموتو جي بي بأنّ الصانع الإيطالي سيستفيد من "التبسيط" الناجم عن تقلّص عدد الدرّاجات الرديفة لموسم 2019 من بطولة الموتو جي بي.

ألفارو باوتيستا، فريق أنخيل نييتو وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

ألفارو باوتيستا، فريق أنخيل نييتو وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

شاركت ستّ درّاجات دوكاتي خاصة إلى جانب الفريق المصنعي في 2018، حيث استخدم فريقا نييتو وأفينتيا درّاجة بمواصفات 2016 إلى جانب درّاجة بمواصفات 2017.

لكنّ فريق نييتو لن يتواجد في البطولة في 2019 وتمّ تعويضه بفريق ياماها الرديف المدعوم من بيتروناس، بينما ستنتقل أنفيتيا لاستخدام درّاجة "جي.بي18" لكلٍ من كاريل أبراهام وتيتو راباط.

وإلى جانب توفير درّاجة بمواصفات مصنعيّة لجاك ميلر في صفوف براماك دوكاتي، ودرّاجة بمواصفات 2018 للناشئ فرانشيسكو بانايا، فإنّ الصانع الإيطالي سيعمل على نسختين فقط من درّاجة ديسموسيديتشي هذا العام.

وقال دالينيا: "لدينا درّاجتان أقلّ في العام المقبل (2019)، ذلك مؤسفٌ بالتأكيد على صعيد الأموال كون الفرق تساعدنا بالتأكيد من الناحية الاقتصاديّة".

وأكمل: "لكنّنا سنبسّط نظامنا في نهاية المطاف كونه حتّى موسم 2018 كنّا نوفّر ثلاثة خصائص على شبكة الانطلاق وليس من السهل إدارة ذلك".

وأردف: "سيكون لدينا ثلاثة درّاجين بدرّاجات 2018 وثلاثة آخرين بدرّاجات 2019".

ثمّ تابع: "بالطبع سنحصل على قدرٍ أقلّ من الأموال، لكن من ناحية التبسيط فقد حقّقنا خطوة إلى الأمام ودائمًا ما أرى النصف الممتلئ من الكأس".

وكان بانايا القادم من فئة موتو 2 بعد ظفره بلقبها قد أثار الإعجاب خلال تجاربه الأولى مع براماك في فالنسيا وخيريز، حيث سيعمل مع كريستيان غاباريني كرئيس لطاقمه وذلك بعد أن عمل الأخير مع خورخي لورينزو سابقًا.

في المقابل سيُواصل بيتروشي – الذي تمّت ترقيته إلى الفريق الأساسي بديلًا للورينزو المنضمّ إلى هوندا – العمل مع دانييلي رومانيولي رئيس طاقمه.

وقال دالينيا بأنّ أوجه التشابه بين أسلوبَي قيادة بانايا ولورينزو مثّلت عاملًا في انتقال رئيس الطاقم، لكنّه أصرّ على أنّ ذلك جزء من مقاربة دوكاتي العامة.

وقال حيال ذلك: "أودّ التشديد على أنّ مقاربتنا للدرّاجين الجدد مختلفة بالمقارنة مع الصانعين الآخرين، كوننا نقوم بمداورة التقنيين بين الفريقَين، براماك والفريق المصنعي لدوكاتي من أجل ضمان الاستمراريّة بالنسبة للدرّاجين".

وأضاف: "لذلك قمنا بهذا مع دانيلو، وسيُواصل العمل مع تقنيّه الرئيسي ومهندسه الخاص بالأنظمة الإلكترونيّة (كريستيان باتاليا) للموسم المقبل، وسنقوم بالأمر ذاته مع بانايا".

وأكمل: "أعتقد أنّه من المهمّ إدراك أهميّة تطوير الدرّاجين الجدد بالنسبة لدوكاتي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز: معارضة استقدام لورينزو كانت لتمثّل "علامة ضعف"
المقال التالي لورينزو: درّاجة هوندا الأصغر "أكثر أمانًا" من درّاجة دوكاتي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط