اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دوفيزيوزو يخشى بأن تكون منصّة التتويج بعيدة المنال في أوستن

أبدى درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو تخوّفه من أن يجعل مركزه المتأخّر على شبكة الانطلاق منافسته على منصّة التتويج في سباق جائزة الأمريكيتين الكبرى أمرًا بعيد المنال.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

اضطرّ دوفيزيوزو إلى المشاركة في القسم الأوّل من تصفيات أوستن بسبب عدم تواجده ضمن العشرة الأوائل مع انتهاء تجارب الجمعة، ومن ثمّ إلغاء التجارب الحرّة الثالثة بسبب الأمطار والعواصف الرعدية يوم أمس السبت.

لاحقًا، تعيّن على الإيطالي الاكتفاء بالمركز الثالث في القسم الأوّل من التصفيات، إذ تقدّم عليه زميله السابق خورخي لورينزو على نحوٍ طفيف وكذلك زميله الجديد دانيلو بيتروشي.

وشرح دوفيزيوزو أنّه اختار الاستراتيجية الخاطئة في التصفيات، والتي كلّفته "بضعة أعشار من الثانية"، إذ وبينما يشعر أنّه يمتلك وتيرة سباق قوية بالقدر الكافي للمنافسة على منصّة التتويج، إلّا أنّه يخشى ألّا يكون ذلك ممكنًا مع انطلاقه من المركز الـ 13.

"كان من المهم للغاية الانطلاق ضمن الصفوف الثلاثة الأولى، لكنّني للأسف لم أتمكّن من تحقيق ذلك، إذ أشعر بخيبة أمل كبيرة حيال ذلك" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "ظننت أنّ حالة الحلبة لم تكن جيّدة للغاية بعد التجارب الحرّة الرابعة، ليس 100 بالمئة. إذ رغبت بالقيام بطلعة أخرى في التصفيات مع مزيد من اللفّات وليس اثنتين فقط".

وتابع: "انتظرت دقيقتين في المرآب كون الحلبة باتت أفضل في نهاية التجارب، لكن في نهاية التصفيات كان المسار جيّدًا للغاية للبدء من الصفر والضغط. أولئك الذين استخدموا مجموعتين من الإطارات كان قرارهم صحيحًا. إذ خسرت بضعة أعشار من الثانية بسبب استراتيجيتي ولم يمنحني ذلك إمكانية العبور إلى القسم الثاني من التصفيات".

وأكمل: "كان ذلك وضعًا سيئًا كون سرعتنا على تلك الحلبة لم تكن رائعة، لكنّني أعتقد بأنّنا نملك فرصة للمنافسة ضمن المجموعة الثانية بعد مارك ماركيز. حيث أنّ وتيرتنا مشابهة للغاية لفالنتينو (روسي)، جاك (ميلر)، مافيريك (فينياليس)، أليكس (رينز) وكال (كراتشلو)، لذا كان من المهم للغاية البدء بالقرب منهم لأتمكّن من منافستهم".

وأردف: "لا أعلم إذا ما سيكون ذلك ممكنًا كون الانطلاقة تكون قصيرة للغاية. هنالك بعض المساحة للتجاوز، لكنّ ذلك صعب على هذه الحلبة".

واختتم: "لا نتواجد في الحقيقة ضمن وضع جيّد، لكن هذا هو الواقع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز يتفوّق على روسي لينطلق أوّلًا في أوستن
المقال التالي رينز يحقّق الفوز في أوستن أمام روسي بعد سقوط ماركيز

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط