اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ المستوى الحالي غير كافٍ للتغلّب على ماركيز

حذّر أندريا دوفيزيوزو من أنّ الحلول في المركز الرابع على حلبات مثل خيريز – التي لا تتناسب مع درّاجته دوكاتي – لن يكون كافيًا للتغلّب على مارك ماركيز ضمن المعركة على لقب الموتو جي بي لموسم 2019.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

حلّ دوفيزيوزو رابعًا في جائزة إسبانيا الكبرى لتتواصل بذلك سلسلة فشله في الصعود إلى منصّة التتويج في خيريز لـ 12 عامًا متتاليًا.

في المقابل تمتّع ماركيز ببداية قويّة لموسمه عبر الحلول ثانيًا في قطر والفوز في الأرجنتين وخيريز، وكان ليبتعد بفارقٍ كبيرٍ في ترتيب البطولة لولا سقوطه أثناء احتلاله صدارة سباق أوستن.

وقال دوفيزيوزو بعد سباق خيريز: "عندما نعاني فإنّنا نُحقّق المركز الرابع، ذلك جيّدٌ، لكنّه غير كافٍ. أنا مُحبطٌ حيال ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ مارك قويٌ بما فيه الكفاية للمنافسة على الفوز أو منصّة التتويج في كلّ سباق، كذلك عندما نكون على حلبة سيّئة بالنسبة إلينا. هذا هو الجانب الذي لست سعيدًا للغاية بخصوصه".

كما قال دوفيزيوزو أنّه كان يأمل أن تقلّ حدّة نقطة ضعف دوكاتي التقليديّة عند المنعطفات الآن، إلّا أنّ خيريز أثبتت أنّ الفارق في وسط المنعطف لا يزال كبيرًا.

وقال الإيطالي: "هدفنا هو صعود منصّة التتويج، لكنّنا لم نفعل ذلك وهذا سلبي. الجانب السلبي الآخر هو أنّنا تأكّدنا من أنّ سرعتنا في المنعطفات السريعة لم تكن قويّة، كنت أعاني في بداية السباق للإبقاء على تلك السرعة".

وأضاف: "عملنا بشكلٍ جيّد في التجارب الحرّة وكانت سرعتنا جيّدة لكنّ السباق وحده يُظهر الحقيقة. اعتقدت أنّ لدينا قيودًا صغيرة عند ذلك الجانب، لكنّ سرعتنا لم تكن جيّدة للبقاء في الأمام".

وأكمل: "لم تكن سرعتنا سيّئة للغاية في النهاية والفارق في النهاية لم يكن سيّئًا لذا الأمر إيجابي، أعتقد أنّنا أسرع من العام الماضي، لكن هناك المزيد من المتنافسين في وضعٍ أفضل من الموسم الماضي لذا من السهل تحقيق المركز الرابع مثل اليوم".

واختتم حديثه بالقول: "هناك الكثير من الأشياء الإيجابيّة، لكنّنا أردنا المزيد من هنا وهدفنا كان الصعود إلى منصّة التتويج، لكنّنا لم نقدر على ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سيلفرستون تضمن تجديد عقدها بعامٍ لاستضافة الموتو جي بي
المقال التالي روسي: لا أزال هنا لأنّني أعتقد بقدرتي على الفوز مجدّدًا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط