اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دوفيزيوزو غير متأكّد من سبب "سباقه السيّئ"

اعترف أندريا دوفيزيوزو درّاج فريق دوكاتي في الموتو جي بي بأنّه غير متأكّدٍ بالكامل من سبب "سباقه السيّئ جدًا ضمن جائزة ماليزيا الكبرى.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

باستبعاد حادثه في اليابان قبل أسبوعين فإنّ دوفيزيوزو قدّم سلسلة نتائج قويّة ثابتة ليصعد على منصّة التتويج منذ جائزة التشيك الكبرى في أغسطس/آب الماضي، حيث مثّل مركزه السادس في سيبانغ أسوأ نتيجة له هذا الموسم.

وبدا الإيطالي متمتّعًا بالوتيرة الكافية للمنافسة على الفوز خلال حصص التجارب، حيث تصدّر الحصّة الأولى، بالرغم من أنّه كان خامسًا في التصفيات الممطرة أمسٍ السبت.

وبالوصول إلى السباق فقد تقدّم الإيطالي إلى المركز الرابع قبل أن يتراجع خلف كلٍ من أليكس رينز، وداني بيدروسا، ومافيريك فينياليس، قبل أن يسمح له حادث فالنتينو روسي المتأخّر بالتقدّم إلى المركز السادس.

ولم يكن بوسع دوفيزيوزو تقديم شرحٍ لسبب ضعف أدائه بعد السباق، قائلًا بأنّ على دوكاتي "دراسة" ما سار على نحوٍ خاطئ.

وقال درّاج دوكاتي: "فارق السرعة بين التجارب والسباق كان كبيرًا للغاية. لا أريد قول شيء واضح كونه ربّما سار شيء ما على نحوٍ خاطئ. لا أعلم، وربّما لا. من المبكّر معرفة ما حدث".

وأضاف: "لم يكن بوسعي الكبح منذ البداية. لم يكن بوسعي عبور منتصف المنعطف على سرعة عالية. اضطررت للقيادة بطريقة مختلفة، كان ذلك غريبًا".

وأردف: "لم يكن بوسعي تقديم أزمنة جيّدة. كنت قادرًا على تسجيل أزمنة في فلك 2:00 دقيقة على إطار مستهلك في التجارب، أمّا في السباق فقد كان من الصعب تسجيل 2:01.5 دقيقة".

وواصل شرحه بالقول: "كانت الأجواء أكثر حرارة اليوم الأحد نتيجة بزوغ الشمس، لكنّنا لا نعلم (إن كان ذلك السبب). الفارق مع التجارب كان أكبر بالمقارنة مع بقيّة الدرّاجين. كان سباقًا سيّئًا بالتأكيد".

وعندما سُئل إن كان ذلك يعود إلى الإطار الأمامي السيّئ، أجاب: "أودّ التفكير في ذلك، لكنّ الأمر ليس هكذا في بعض الأحيان. نحتاح لفهم ذلك، وسيكون له تأثيرٌ كبيرٌ على طريقة عملنا للمستقبل".

تأمين مركز الوصافة

بالرغم من نتيجته المخيّبة للآمال، فإنّ حادث روسي أدّى إلى ضمان دوفيزيوزو لمركز الوصافة في البطولة خلف مارك ماركيز الذي حقّق فوزًا سهلًا بالسباق بعد خروج درّاج ياماها.

وقال بخصوص ذلك: "أنا سعيدٌ حقًا لتأكيد مركزي الثاني. قدّم فالنتينو سباقًا مذهلًا اليوم، كانت سرعته لا تُصدّق، لكنّه ارتكب خطأً لذلك حققنا المركز الثاني في البطولة".

وأضاف: "لم نحقّق أيّ نقاطٍ في عدّة مناسبات، لكن منذ سباق برنو وحتّى الآن فقد جمعنا الكثير من النقاط لأنّنا حسّنا سرعتنا وأنا سعيدٌ للغاية بالطريقة التي عملنا من خلالها هذا الموسم".

وأكمل: "مارك أسرع منّا قليلًا في الوقت الحاضر، لذلك علينا مواصلة العمل بالطريقة التي عملنا من خلالها هذا العام، وأن نكون جاهزين أكثر في العام المقبل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روسي "منهار" لانتهاء منافسته على الفوز بحادث في ماليزيا
المقال التالي فينياليس: مُضاهاة وتيرة روسي في سيبانغ كانت أمرًا "مستحيلًا"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط