اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دوفيزيوزو: سيكون من "الغباء" ألا تفكّر دوكاتي بضمّ ماركيز في 2021

يرى أندريا دوفيزيوزو أنّه سيكون من "الغباء" ألّا يفكّر فريقه دوكاتي باستمالة حامل اللقب مارك ماركيز لانتقال محتمل إلى صفوف الصانع الإيطالي في موسم 2021 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي ومارك ماركيز، ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

أتمّ ماركيز في وقت سابق من العام الجاري صفقة جديدة مع فريقه هوندا للدفاع عن ألوانه حتّى نهاية موسم 2020، لكن من المرجّح أن يكون الإسباني هو محور التكهّنات في سوق الانتقالات لموسم 2021.

وقد ورد في وسائل الإعلام الإيطالية بأنّ دوكاتي تواصلت بالفعل مع ماركيز هذا العام حيال انتقال محتمل في المستقبل، على الرُغم من إنكار تلك التكهّنات من قِبَل مدير الفريق دايفيد تاردوتسي.

وعند سؤاله عن رأيه في تلك الشائعات، قال دوفيزيوزو أنّه سيكون متفاجئًا إذا ما كانت دوكاتي تفكّر بالفعل على المدى الطويل بهذا الشكل، لكنّه أضاف بأنّ على الصانع الإيطالي التواصل مع ماركيز في الوقت المناسب.

"إنّه أمرٌ طبيعي، إذ كنت لأشعر بالقلق لو لم يكن كذلك، كوني أعتقد أنّه من الطبيعي أن يفكّر الفريق على هذا النحو" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "أعلم بأنّه كانت هنالك شائعات بأنّ دوكاتي قد تواصلت بالفعل مع مارك، لكنّني لا أعتقد بأنّ ذلك قد حدث، حيث أنّه ما كان ليكون تصرّفًا ذكيًا من قِبَلهم. إذ ما يزال أمامنا عامان سويًا وأهداف واضحة".

وتابع: "أعتقد بأنّ الجميع مركّز على ذلك، لكن عندها سيكون من المنطقي أيضاً أنّه وإذا ما كانت هنالك فرصة، فإنّهم سيتحرّكون دومًا في الوقت المناسب. في حال رغب الجميع بماركيز في غضون عامين، فما الجديد في ذلك؟ ستكون دوكاتي غبيّة بألا تفكّر في هذا، تمامًا مثل هوندا إذا لم تحاول الحفاظ عليه".

يُشار إلى أنّ دوفيزيوزو نفسه، وعلى غرار ماركيز، ملتزم مع دوكاتي حتّى نهاية موسم 2020، لكنّ صاحب الـ32 عامًا قال بأنّه لن يملك مشكلة في منافسة ماركيز داخل ذات الفريق.

"سيكون ذلك أمرًا جيّدًا (أن يكون زميلًا لماركيز)" قال الإيطالي الذي اقترب من مزاملة الإسباني في هوندا الموسم الماضي عندما ارتبط اسم داني بيدروسا بانتقال محتمل إلى صفوف ياماها.

وأكمل: "عندما تكون بجوار بطل للعالم، مثلما هو وضعي الآن مع خورخي، فإنّك دومًا ما تتعلّم شيئًا ما، بغضّ النظر عن علاقتك بالفريق. فكلّ بطل له صفاته الخاصّة، إذ سيكون من الرائع أن تكون قادرًا على الحصول على بياناته بين يديك لتفهم ما يقوم به".

واختتم: "عندما تقوم بدراسة منافسٍ لك يقود الدرّاجة على نحوٍ مختلف، فهنالك تفاصيل معيّنة لا تكون متاحة لك. لذا سيكون ذلك الأمر مثيرًا للاهتمام".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان
المقال التالي دوفيزيوزو يتصدر أسرع أزمنة التجارب الحرة الأولى في موتيغي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط