اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دوفيزيوزو: بيتروشي افتقر للثقة بالنفس قبل موسم 2019

قال أندريا دوفيزيوزو أنّ زميله ضمن صفوف دوكاتي دانيلو بيتروشي افتقر للثقة بالنفس خلال بدايات مسيرته في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، إذ يشعر بأنّ التقدّم الكبير الذي أحرزه بيتروشي يعود إلى إدراكه لمكامن قوّته.

دانيلو بيتروشي، فريق دوكاتي وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

حقّق بيتروشي - الذي انضمّ إلى دوكاتي ضمن صفقة مبدئية لموسم واحد بعد مسيرة طويلة خاضها كدرّاج لفرق مستقلة في الفئة العُليا - أوّل فوز له في البطولة من بوابة جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة موجيللو، متفوّقًا على كلّ من مارك ماركيز ودوفيزيوزو.

وبدأ دوفيزيوزو وبيتروشي التدرّب سويًا خلال العطلة الشتوية قُبيل انطلاق أوّل موسم لهما كزميلَين، إذ وجّه بيتروشي الشكر إلى دوفيزيوزو عقب سباق موجيللو على "احتضانه كأخ له".

وعند سؤاله كيف استفاد شخصيًا من التعاون عن قُرب مع بيتروشي والذي بدا بأنّه يجعل زميله منافسًا أكثر خطورة، قال دوفيزيوزو: "حسنًا، أعتقد بأنّ دانيلو تحسّن هذا الموسم كونه بات يملك ثقة أكبر بنفسه، كما أنّه حصل على مزيد من الإدراك لقدراته، والتي لم يكن يملك الثقة الكافية بها في الماضي ولم يقم بتحليل وفهم مكامن قوّته".

وأضاف: "كنّا نتدرّب سويًا - في رياضتنا لا يُمكننا التدرّب على درّاجة موتو جي بي، إذ يتعيّن علينا إيجاد أمر مختلف، لكنّنا في كلّ مرّة كنّا نتسابق على سرعات كبيرة أو نتنافس في الموتوكروس، إذ يدفع كلّ منّا الآخر. يضعنا ذلك على الحدود القُصوى حيث أنّنا نجازف كثيرًا، بيد أنّ ذلك جزء من رياضتنا وأعتقد بأنّه يعمل على نحوٍ جيّد بالنسبة لنا، لا سيّما وأنّ كلينا أتى من منافسات الموتوكروس، لذا نملك أساسًا متشابهًا".

وتابع: "نكون سريعين للغاية في الموتوكروس، إذ نتشابه كثيرًا على الحلبة ويُحاول كلانا في كلّ مرّة التغلّب على الآخر، وهذا أمر جيّد. صحيحٌ أنّ تبعات ذلك قد تتضمّن المخاطرة بأنّ يتغلّب عليّ، لكنّني أعتقد بأنّ ذلك الأمر يساعد كلينا، كونه موهوب بالفعل وأعتقد بأنّ ذلك أمر إيجابي".

جديرٌ بالذكر أنّ تجاوز بيتروشي "العدائي للغاية" على حلبة موجيللو أدّى إلى تراجع دوفيزيوزو خلف ماركيز وخسارته للنقاط في معركة اللقب.

مع ذلك، تعهّد بيتروشي عقب السباق بأنّه سيصبّ كامل تركيزه على مساعدة دوفيزيوزو في معركته على اللقب في مواجهة حامل اللقب ودرّاج هوندا ماركيز.

وحين سُئِل عن نوعية المساعدة التي يتوقّعها من بيتروشي في معركة اللقب، قال دوفيزيوزو: "لا شيء غريب. أعتقد بأنّه سيكون مثلما فعلنا حتّى الآن".

واختتم: "إذا ما حظينا بفرصة التحدّث سويًا خلال التجارب الحرّة، فإنّنا نحلل الإطارات، الإعدادات، وإذا ما كنّا نلاحق بعض الدرّاجين الآخرين. كلّ ما تستطيع فهمه من التجارب الحرّة بمقدوره دومًا أن يساعدك في إدارة كلّ وضع بطريقة أفضل في رأيي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بيتروشي "سيقوم بكلّ شيء" الآن لمساعدة دوفيزيوزو في المعركة على اللقب
المقال التالي روسي: التراجع في أداء ياماها منتصف الموسم بات "من صفاتها"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط