اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

حلبة ويلز تحصل على الموافقة النهائيّة من الحكومة الويلزيّة

أُزيحت آخر العقبات الرئيسيّة من أمام حلبة ويلز بعد أن وافقت الحكومة على شطب تسجيل 335 هكتاراً من الأراضي العامة التي تغطّي المنطقة المقترحة لإنشاء المسار.

نظرة من الجو على حلبة ويلز

كانت حلبة ويلز قد وقّعت عقداً يمتدّ لخمس سنوات مع شركة «دورنا سبورتس» المروّجة للموتو جي بي من أجل استضافة البطولة بدءاً من 2015 على أن تأخذ مكانها حلبة دونينغتون بارك خلال فترة إنشاء الحلبة الويلزيّة.

عوضاً عن ذلك، تمّ التوصّل إلى اتّفاقٍ شهر فبراير/شباط الماضي لمواصلة استضافة سيلفرستون سباق جائزة بريطانيا الكبرى للموتو جي بي في العامين المقبلين على أن تحصل ويلز على شرف الاستضافة بدءاً من 2017.

وتأخّرت أعمال البناء بسبب تحقيق عمومي بداية العام الحالي، لكنّ العمل على المشروع الذي تبلغ ميزانيّته 315 مليون جنيه استرليني من الممكن أن يبدأ في وقت مبكّرٍ من العام المقبل بعد أن حصلت الشركة التي تقف وراء المشروع «هيدز أوف ذي فاليز ديفالبمانت كومباني» على الموافقة لشراء قطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع.

وقالت نائبة وزير الزراعة والأغذية ريبيكا إيفانز: "أعتقد أنّ المكاسب الاجتماعيّة والاقتصاديّة التي ستنتج عن شطب تسجيل قطعة الأرض ستعود بفوائد كثيرة على المنطقة المجاورة وما حولها".

وتزعم الشركة أنّ المسار سيخلق حوالي 6000 وظيفة وسيجذب حوالي 750,000 زائر إلى منطقة إيبو فالي كلّ عام وهو ما سيولّد رقم معاملات يبلغ حوالي 50 مليون جنيه استرليني بالنسبة للاقتصاد المحلي.

كما تمّ الإعلان على تعيين مارتن ويتيكر المدير التنفيذي السابق لحلبة البحرين الدوليّة في ذات المنصب للحلبة الويلزيّة.

وقال مايكل كاريك مدير الشركة: "مسيرة مارتن تتحدّث عن نفسها وهو واحد من القلائل الذين يعملون في المستويات العليا لرياضة السيارات الدوليّة حيث تغطّي تجاربه السابقة جميع جوانب الرياضة".

وأضاف: "أدار مارتن حلبة البحرين الدوليّة وهي واحدة من المسارات الحديثة في الفورمولا واحد، كما عمل لصالح الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» ومالك الحقوق التجاريّة بالإضافة إلى «مفوّضيّة رياضة السيارات راك» المسؤولة عن الرياضة في المملكة المتّحدة".

واختتم: "وسط تركيزنا على مرحلة بناء المشروع، ستكون إرشادات مارتن وخبرته مفيدة جداً لتحقيق أقصى استفادة من هذا الاستثمار لصالح الاقتصاد المحلي ومجال رياضة السيارات في الممكلة المتّحدة بشكلٍ عام".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لا يوجد إلاّ روسي واحد!
المقال التالي هوندا تؤكّد مغادرة ستونر نهاية الموسم الحالي لتظفر دوكاتي بخدماته

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط