اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دوكاتي تواجه خطر المشاركة في قسم التصفيات الأوّل ودوفيزيوزو يلوم خطأ الإطارات

قال دراج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو بأنّ خطأً في اختيار الإطارات كان السبب وراء إنهائه تجارب الجمعة للموتو جي بي في أوستن في المركز الحادي عشر ليجد نفسه أمام خطر المشاركة في القسم الأوّل للتصفيات.

أندريا دوفيزيوزو، دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

وجد دوفيزيوزو نفسه خارج ترتيب العشرة الأوائل الإجمالي بفارق 0.084 ثانية في التجارب الحرة الثانية ومع التوقعات بهطول الأمطار في التجارب الثالثة، لن تسنح الفرصة للإيطالي لتحسين زمنه.

ومع ذلك، وجد دوفيزيوزو العديد من الإيجابيات مع نهاية اليوم، قائلاً بأنّ لديه وتيرة سباق جيدة، وأنّه كان خارج العشرة الأوائل بسبب الاختيار الخاطئ للإطار الأمامي.

"واجهتنا في الصباح مشكلة بسيطة لذا قمنا بعدد أقلّ من اللفات، عدا عن ذلك، لم يكن الشعور سيئاً للغاية في الحصة المسائية" قال الإيطالي بعد التجارب الحرة الثانية.

وأضاف: "قبل وضع إطارات جديدة، بدأنا الحصة على إطارات مستعملة من الصباح ومع اكتمال طلعتي سجّلت زمناً قدره 2:05.3 دقيقة، وكان ذلك جيداً".

وأكمل: "بخصوص وتيرة السباق، لسنا بعيدين عن المقدمة. للأسف أعتقد بأنّني أخطأت باختيار الإطار الأمامي عند وضع إطار خلفي جديد".

وتابع: "أعتقد بأنّنا اقتربنا أكثر مقارنةً بالعام الماضي، نحن أفضل بعض الشيء، لكن دائماً ما عانينا هنا ويجب أن نبقى هادئين ونواصل العمل".

وأردف: "للأسف ستهطل الأمطار غداً، ذلك هو الجزء السيء لكن يجب أن نحاول التفكير بإيجابية. ربّما سيساعدنا ذلك على الاستعداد بشكل أفضل للقسم الثاني من التصفيات إن نجحنا في العبور إليه. سنرى ما سيحصل".

وفي حين تواجد ثنائي براماك جاك ميلر وفرانشيسكو بانيايا ضمن ترتيب العشرة الأوائل الإجمالي حيث احتلاّ المركزين الرابع والعاشر تباعاً، إلاّ أنّ دانيلو بيتروشي، زميل دوفيزيوزو، اكتفى فقط بالمركز الثالث عشر.

"أعتقد بأنّ قاعدة عملنا جيدة، لكن لم نستطع المنافسة على المراكز الخمسة الأولى اليوم، إذ كان ذلك هدفنا، لكنّنا لم نتواجد حتّى ضمن العشرة الأوائل" قال بيتروشي.

وتابع: "بالنظر للأحوال الجوية في الغد، ستكون تلك مشكلة. على أيّ حال، لم يضع أيّ شيء".

واختتم: "إن كنّا سريعين في الغد، سنتمكن من العبور للقسم الثاني في جميع الأحوال والمنافسة على الصفوف الثلاثة الأولى لشبكة الانطلاق. لكن يجب أن نرى كيف ستكون الظروف".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موتو جي بي: روسي يدفع ياماها لتطوير جنيّح إطار مقتبس من دوكاتي
المقال التالي ماركيز يشعر بالفرق مع جنيّح الإطار على دراجة هوندا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط