بيتروشي "آسفٌ للغاية" لإضراره بدوفيزيوزو أثناء اتّجاهه للفوز في موجيللو

قال دانيلو بيتروشي الفائز بجائزة إيطاليا الكبرى للموتو جي بي أنّه "آسفٌ جدًا" حيال التجاوز الذي أقدم عليه على زميله أندريا دوفيزيوزو في اللفّة الأخيرة والذي وصفه الأخير بأنّه "عدائيٌ للغاية".

بيتروشي "آسفٌ للغاية" لإضراره بدوفيزيوزو أثناء اتّجاهه للفوز في موجيللو

حقّق بيتروشي فوزه الأوّل في الموتو جي بي بعد معركة ثلاثيّة طاحنة بينه وبين دوفيزيوزو ومارك ماركيز درّاج هوندا، لتصل بهم إلى دخول المنعطف الأوّل جنبًا إلى جنب في اللفّة الأخيرة.

وكان دوفيزيوزو وماركيز قد استفادا من عامل السحب خلف بيتروشي على الخطّ المستقيم، لكن أثناء عبورهما بشكلٍ واسع فقد دفع الأخير درّاجته إلى الخطّ الداخلي من المنعطف الأوّل، وهو ما أجبر دوفيزيوزو على تخفيف سرعته كونه حُشر بين زميله وماركيز.

ولم يتمكّن دوفيزيوزو، أفضل درّاجي دوكاتي في ترتيب البطولة، من استعادة المركز الثاني من غريمه على اللقب ماركيز، حيث عبّر بيتروشي مرارًا عن أسفه حيال ذلك في المؤتمر الصحفي.

وقال الإيطالي: "علمت أنّ مارك وأندريا يُحاولان تجاوزي عبر عامل السحب على الخطّ المستقيم، فعلوا ذلك وكبحوا بقوّة، كبحت قبلهما بقليل وعبرت بشكلٍ ضيّق على الحفف، كان هناك مترٌ واحد ونصف ووضعت درّاجتي هناك".

وأضاف: "كان أندريا يُغلق الانعطاف وكنت هناك فحسب. أنا آسفٌ بشأن ذلك التجاوز. أعني أن أندريا هو آخر من أودّ أن يرفع درّاجته إلى الأعلى (لتفادي الحادث)".

كما عبّر بيتروشي مرّة أخرى عن امتنانه لدوفيزيوزو لدعمه وتعاونه منذ بداية شراكتهما في صفوف الفريق المصنعي لدوكاتي هذا العام.

وقال بخصوص ذلك: "بالطبع أودّ إهداء هذا الفوز الأوّل إلى أندريا زميلي الذي تبنّاني هذا الشتاء مثل طفل، أو أخ. طفلٌ كبيرٌ جدًا".

بدوره شدّد دوفيزيوزو على أنّه كان "سعيدًا حقًا" من أجل بيتروشي، لكنّه اعترف بأنّ خسارة النقاط في مواجهة ماركيز "كانت سيّئة بخصوص البطولة".

وأضاف: "أعتقد بأنّني اتّبعت استراتيجيّة جيّدة، أردت أن أكون في الصدارة في اللفّة الأخيرة، منذ المنعطف الأوّل، لكنّ دانيلو تجاوزنا بشكلٍ عدائي جدًا".

وأردف: "لم أشعر أنّه كانت هناك مساحة كبيرة لبيتروشي، لذا حاولت إغلاق الباب بأسرع ما يُمكنني، لكنّ دانيلو وصل في تلك اللحظات لذا اضطررت لرفع الدرّاجة بسرعة من أجل عدم لمسه".

وأكمل: "لكن في ذات الوقت كان مارك هناك، لذا عندما رفعت الدرّاجة فقد تعيّن عليّ الحذر كوني إن اصطدمت بمارك فقد أسقط. لكنّ كلّ شيء كان على ما يرام في النهاية".

المشاركات
التعليقات
بيتروشي يُحقّق فوزه الأوّل بعد معركة جنونيّة مع ماركيز ودوفيزيوزو في موجيللو

المقال السابق

بيتروشي يُحقّق فوزه الأوّل بعد معركة جنونيّة مع ماركيز ودوفيزيوزو في موجيللو

المقال التالي

روسي: جولة موجيللو هذه كانت "إحدى أسوأ الجولات لي منذ وقت طويل"

روسي: جولة موجيللو هذه كانت "إحدى أسوأ الجولات لي منذ وقت طويل"
تحميل التعليقات