اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الاتّجاه نحو إلغاء سباق تايلاند في الـ"موتو جي بي" لموسم 2021

أوردت بعض التقارير أنّ الحكومة التايلاندية قد اتّخذت قرارًا بإلغاء سباقها لموسم 2021 في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" على إثر استمرار تفشّي جائحة كورونا.

جاك ميلر، براماك ريسينغ

جاك ميلر، براماك ريسينغ

غولد غوز/ صور لات

كان سباق تايلاند من بين أوّل الجولات التي خرجت من روزنامة 2020 الأصلية، ولم تعد ضمن الروزنامة المعدّلة حيث آثرت "دورنا سبورتس" المروّجة للبطولة الإبقاء على المنافسات داخل أوروبا خلال الجائحة.

وفي ظل تخبّط معظم مناطق العالم خلال الموجة الثانية من الجائحة، وارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير إثر التحورات الجديدة للفيروس، فقد أجّلت الـ "موتو جي بي" بالفعل جولتَي الولايات المتّحدة والأرجنتين إلى وقت غير محدد لاحقًا في هذا العام.

اقرأ أيضاً:

كما أكّدت البطولة الأسبوع الماضي سباقًا ثانيًا في قطر، في حين ستُقام الجولة الثالثة من الموسم الآن في البرتغال، ، بينما تمّ إلغاء التجارب الشتوية في سيبانغ لهذا الشهر.

ومن المتوقّع أن تشهد الروزنامة المزيد من التغييرات والتبديلات، إذ أورد تقرير من "بانكوك بوست" يوم أمس الثلاثاء بأنّ السلطات المحلية قد اتّخذت قرارًا بتأجيل انطلاقة عقدها الجديد الممتد لخمسة أعوام مع الـ "موتو جي بي" حتى 2022.

هذا ولم يتم بعد إصدار بيان رسمي حيال إلغاء الحدث لهذا العام، على الرُغم من تواصل موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع شركة دورنا للتعليق على ذلك.

وكان من المقرر إقامة سباق تايلاند لهذا العام في 10 أكتوبر/تشرين الأوّل، يسبقه سباق اليابان في موتيغي، بينما من المخطط إقامة سباقين متتاليين في أستراليا وماليزيا من 24 إلى 31 من ذات الشهر.

مع ذلك، فإنّ إلغاء سباق تايلاند في وقت مبكّر للغاية كهذا سيُثير المخاوف بكل تأكيد حول إمكانية إقامة السباقات خارج أوروبا في ظل تواصل أزمة جائحة كورونا.

جديرٌ بالذكر أنّ أخبار إلغاء سباق تايلاند تأتي في ذات اليوم الذي أكّدت في برونو عدم قدرتها على إقامة سباق في 2021 بعدما أخفقت في الحصول على التمويل اللازم من السلطات المحلية لإعادة تعبيد سطح الحلبة.

وقد أضافت البطولة على الروزنامة الأصلية لموسم 2021 حلبات ألغارف، إيغورا درايف في روسيا وحلبة الشواع، مانداليكا، التي ما تزال تحت الإنشاء في إندونسيا، كحلبات احتياطية.

مع ذلك، فإنّ آخر تحديث للروزنامة شهد التخلي عن حلبة إيغورا درايف، وكذلك الموعد الأصلي لجائزة التشيك الكبرى.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دوفيزيوزو "مستعد" في حال احتاجت هوندا بديلًا لماركيز في الـ "موتو جي بي"
المقال التالي "سوء الفهم" شاب تقارير إلغاء سباق تايلاند في "الموتو جي بي" واستمرار خطط إقامة الحدث

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط