اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الإعلان عن نتيجة الاستئناف ضدّ دوكاتي في الأسبوع المقبل

لن يتمّ الكشف عن نتيجة الاستئناف الذي تقدّمت به الفرق ضدّ قانونيّة الجنيّح المثير للجدل الذي استخدمه فريق دوكاتي إلّا في الأسبوع المقبل.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

عُقدت جلسة الاستماع أمسٍ الجمعة في مقرّ الاتّحاد الدولي للدرّاجات الناريّة في سويسرا، حيث انطلقت المداولات في الـ 11 صباحًا قبل أن تنتهي عند الساعة السادسة مساءًا.

ومن المرجّح أن يصدر القرار بشأن ما إذا كان أندريا دوفيزيوزو سيُحافظ على انتصاره في جائزة قطر الكبرى يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل، قبل انطلاقة مجريات جائزة الأرجنتين الكبرى.

واستمعت محكمة الاستئناف إلى حجج دوكاتي التي استخدمت الجنيّح في قطر بعد أن حصلت على موافقة داني آلريدج المدير التقني للموتو جي بي، بينما تقدّم أربعة مصنّعين باحتجاج على حلبة لوسيل القطريّة وهم: أبريليا، هوندا، سوزوكي وكاي تي ام.

وقام جيجي دالينيا مدير فريق دوكاتي وفابيانو ستيرلاتشيني المنسّق التقني للفريق، والذي مثّل الصانع الإيطالي أمام لجنة المراقبين في قطر، بتمثيل دوكاتي خلال جلسة الاستماع.

في المقابل كان ألبرتو بويغ (هوندا)، ودافيدي بريفيو (سوزوكي)، وماسيمو ريفولا (أبريليا) ومايك ليتنر (كاي تي ام) ممثّلين للمصنّعين الأربعة. كما استعانت كلٌ من هوندا وكاي تي ام بمحامٍ لكلٍ منهما، بينما تشاركت أبريليا وسوزوكي محاميًا.

كما يُعتقد بأنّ آلريدج كان حاضرًا من خلال اتّصالٍ عبر سكايب.

وفي حين أنّ النتيجة النهائيّة للقضيّة لا تزال غير واضحة، إلّا أنّ الشعور السائد بالنسبة للحاضرين يشير إلى أنّ توضيح آلريدج – الذي تمّ تعميمه على الفرق في 2 مارس/آذار إثر نهاية التجارب الشتويّة – يُصعّب مهمّة إثبات عدم قانونيّة جنيّح دوكاتي.

لكن لا يزال من المرجّح أن يتمّ تعديل القوانين في المستقبل القريب للحدّ أو القضاء على هكذا تطويرات انسيابيّة.

وكان ريفولا قد قال في قطر بأنّ الهدف من الاستئناف لم يكن حرمان دوفيزيوزو من فوزه في قطر، بل الحصول على وضوحٍ بشأن قانونيّة الجنيّح وقوانين جديدة لتأطير تلك المنطقة من الدرّاجة.

لكنّ حقيقة السماح باستخدام التصميم من أجل تبريد الإطار الخلفي قد تدفع إلى اعتبار هكذا تصاميم قانونيّة، حتّى لو أنّها تولّد الارتكازيّة أيضاً، وهو ما تمنع القوانين نظريًا وفق صيغتها الحاليّة.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز: هوندا لم يكن بوسعها التساهل مع فارق السرعة مع دوكاتي
المقال التالي فينياليس سيتدرب على تجاوز منافسيه في تجارب الأرجنتين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط