اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

إلغاء سباق الموتو جي بي في سيلفرستون "نتيجة مباشرة لسطح الحلبة الجديد"

صرّح مدير سباقات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مايك ويب بأنّ إلغاء سباق جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي جاء كنتيحة مباشرة لعدم جفاف سطح حلبة سيلفرستون الجديد على نحو جيّد.

حافظ سياهرن، تيك 3 ياماها

حافظ سياهرن، تيك 3 ياماها

تيك 3

في محاولة للتخلّص من المطبّات الطويلة ومنح الحلبة طبقة أسفلتية متّسقة، تمّت إعادة تعبيد حلبة سيلفرستون بكاملها للمرّة الأولى منذ العام 1996 في بداية العام الجاري.

مع ذلك، وبينما انطلقت مجريات نهاية أسبوع الموتو جي بي يوم الجمعة الماضي في سيلفرستون، تذمّر العديد من السائقين حيال أنّ المطبّات لم تصبح أفضل، إذ وعندما بدأت الأمطار بالهطول خلال الحصّة الرابعة للتجارب الحرّة يوم السبت، سقط العديد من الدرّاجين عند منعطف "ستو"، بما فيهم تيتو راباط الذي تعرّض لكسر في ساقه عندما اصطدمت به درّاجة فرانكو موربيديللي.

وقد أكّد ويب أنّ سباق الأحد تمّ إلغاؤه بسبب أنّ الأسفلت الجديد كان خطيرًا للغاية في الأجواء الماطرة، إذ لم يتمتّع بمعدّل الجفاف الضروري وتسبّب بتجمّع المياه الراكدة في العديد من الأماكن.

"نعم، إلغاء السباق كان نتيجة مباشرة لسطح الحلبة الجديد، إذ أنّ لدينا عددًا من سنوات الخبرة هنا ضمن أجواء ماطرة للغاية على سطح الحلبة القديم، وكنّا قادرين على خوض السباقات" قال ويب.

وأضاف: "هذا العام، ومع السطح الجديد، تُعدّ هي المرّة الأولى التي نواجه فيها مياه راكدة بهذا القدر في أماكن حرجة على الحلبة. إذ أنّنا، وبشكلٍ مباشر، أُرغمنا على إلغاء السباق اليوم بسبب حالة الحلبة".

وتابع: "بذلنا كلّ ما في استطاعتنا لإقامة السباق اليوم، إذ أنّ آخر ما يودّ أحدنا القيام به هو إلغاء الحدث. مع ذلك، ما تزال السلامة هي أولويتنا الأولى".

يُشار إلى أنّه وبسبب الأمطار الغزيرة التي تمّ التنبؤ بها لفترة ما بعد ظهر الأحد، تمّ تأجيل السباق لينطلق في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي، بيد أنّ الأجواء كانت ماطرة بالفعل في تلك المرحلة ولم تتحسّن حتّى تم إلغاء السباق في نهاية المطاف قبل الساعة الرابعة عصرًا.

"حاولنا إقامة السباق هذا الصباح، إذ كان من الواضح أنّ حالة الحلبة لم تكن آمنة" قال ويب، مُضيفًا: "بعد استشارة الدرّاجين، قررنا تأجيل الانطلاقة لمناقشة الخيارات المتاحة مع الحلبة، المروّج والمنظمين في ظلّ عدم تحسّن حالة الحلبة حتّى مع انخفاض غزارة الأمطار بعض الشيء".

وأكمل: "في نهاية المطاف، وعندما وصلنا لمرحلة حيث لم تكن الحلبة في حالة تسمح بإقامة السباق بشكل آمن على الرُغم من انخفاض معدّل الأمطار، اتّخذنا قرارًا صعبًا بإلغاء الحدث".

في المقابل، أشاد ويب بطاقم عمل حلبة سيلفرستون لمحاولتهم معالجة المشكلة عبر تصريف المياه من الحلبة، إذ حاول العاملون هناك تخفيف وطأة الوضع خلال الليلة السابقة.

"يتعيّن عليّ القول بأنّ طاقم العمل في الحلبة قام بعمل لا يُصدق طيلة نهاية الأسبوع، وليس فقط اليوم. فقد بذلوا مجهودًا عظيمًا من أجل محاولة جعل الحلبة آمنة" قال ويب.

واختتم: "كان الطاقم ما يزال يعمل حتّى الدقيقة الأخيرة، لكنّنا للأسف لم نتمكّن من مواجهة الطبيعة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تغيير موعد سباق الموتو جي بي في سيلفرستون بسبب تهديد الأمطار
المقال التالي ماركيز: لم أفكّر في صدارة البطولة خلال الأحداث في سيلفرستون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط