أغوستيني: روسي يملك فرصة 80 بالمئة للفوز باللقب

وضع أسطورة سباقات الدرّاجات الناريّة جياكومو أغوستيني حظوظ فالنتينو روسي لضمان لقب هذا العام عند نسبة 80 بالمئة بعد نتيجة السباق الأخير في سان مارينو.

بعد فوزه المثير تحت الأمطار في سيلفرستون، تمكّن روسي من استعادة صدارة البطولة من براثن زميله ومنافسه خورخي لورينزو قبل أن يعود لتأمين مركزه الأوّل مرّة أخرى خلال الأجواء المتقلّبة في سان مارينو بعد إنهائه السباق في المركز الخامس في حين تعرّض لورينزو لحادث سقوط.

وبات روسي يتمتّع بأفضليّة 23 نقطة في صدارة الترتيب وفي حين يتخوّف الإيطالي من قدرة لورينزو على قلب الطاولة على جميع منافسيه في السباقات الخمسة المتبقّية، إلاّ أنّ أغوستيني يعتقد أنّ روسي في موقع يخوّله الفوز ببطولته الثامنة في الفئة العليا ليعادل رقمه الخاص.

وقال أغوستيني لموقع «جي بي وان.كوم»: "ليس من السهل تقليص 23 نقطة مع روسي".

وأضاف: "لا تزال البطولة مفتوحة على مصراعيها لكنّه المتصدّر وليس أيّ درّاجٍ آخر. متسابق مثله يعلم كيفيّة الفوز بالسباقات وجمع النقاط. يملك روسي فرصة 80 بالمئة للفوز باللقب".

"كنت لأتوقّف باكراً"

خلال الأجواء المتقلّبة في ميزانو، قام معظم الدرّاجين بتوقّفين لتغيير الدرّاجة بحسب تطوّر الظروف، حيث لعب موعد إجراء التوقّفات دوراً مهماً في تحديد النتيجة الختاميّة.

تقدّم مارك ماركيز أمام روسي ولورينزو نتيجة لتوقّفه الثاني المبكّر، في حين تقدّم لورينزو على زميله عبر التوقّف قبله بلفّة قبيل تعرّضه لحادث السقوط، لكنّ أغوستيني يعتقدّ أنّ ثلاثتهم أخطأوا في تحديد موعد التغيير الثاني للدرّاجة.

وقال: "قام لورينزو بخطأ، كُنت لأتوقّف أبكر بلفّتين عن ماركيز".

وأضاف: "لكن يجب أن نشير إلى أنّه في مرّتين في تلك الأوضاع بدأت الأمطار بالتساقط مجدّداً".

واختتم: "كان اتخاذ القرار أمراً صعباً في تلك الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين جياكومو أغوستيني , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة