موتو جي بي / تي تي هولندا

"موتو جي بي" تفرض سقفًا لشبكة الإنطلاق بدءًا من 2017

أعلن منظمو بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" أنّه سيتم وضع سقف أعلى بـ24 درّاجة على شبكة الإنطلاق بدءًا من موسم 2017 وذلك في إطار اتفاق أشمل يتعلّق بمستقبل القوانين المنظمة للبطولة.

وخلال مؤتمر صحفي أقيم في أسين يوم الجمعة، تم الإعلان عن وضع حدٍ أقصى بـ24 درّاجًا على شبكة الإنطلاق بداية من موسم 2017 وحتى موسم 2021، أي أقل بدرّاج واحد من العدد الحالي، كما سيكون الحدّ الأدنى 22 درّاجًا.

وذلك يعني بأنّه لن يتم قبول أي مُصنّع جديد إلّا في حالة قيامه باتفاق مع أحد الفرق الحاليّة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتوجّب على المصنعين الحاليين - هوندا، ياماها، دوكاتي، سوزوكي، أبريليا و كاي تي ام التي ستبدأ مشاركتها في 2017 – المشاركة بأربعة دراجات، حيث تستوجب القوانين الجديدة أن يقوم المصنّع بتزويد دراجتين أو أربعة كأقصى تقدير إلى الفرق الأخرى وبسعر لا يتجاوز 2.2 مليون يورو في الموسم الواحد.

كما ستحصل «دورنا سبورتس» على أحقيّة شراء موقع الفريقين الأخيرين في ترتيب البطولة.

كما تمّ خلال المؤتمر الصحفي التأكيد على أنّ القوانين التقنيّة للموسم المقبل، والتي تتعلّق بالتحكم بالأجزاء الإلكترونية لجميع الفرق، سيتواصل العمل بها حتى موسم 2021 إلا في حالة حصول اتفاق بين الفرق أو الحاجة إلى إحداث تغيير لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقال كارميلو ايزبيليتا المدير التنفيذي لدورنا: "انطلق هذا الإجراء مع سي آر تي ومن ثم الفئة المفتوحة، بعد ذلك تم تعميم الخصائص الإلكترونية بهدف ضمان استقرار البطولة".

وأضاف: "نريد أن نشكر الفرق الثلاثة دوكاتي هوندا وياماها اللّذين شاركوا وساهموا في نجاح البطولة".

واختتم: "نحن سعيدون للغاية ونشكرهم على السماح لنا للقيام بهذا. كما نشكر الفرق على تفهمهم، لم يكن أمرًا سهلا بالنسبة للجميع لكنّنا نشعر بأنّ هذا الإتفاق جيّد للجميع وخاصة الفرق الخاصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تي تي هولندا
حلبة أسين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دورنا