بيرنات: يانوني سيفوز باللقب في غضون ثلاث سنوات

قال الإيطالي كارلو بيرنات مدير أعمال مواطنه أندريا يانوني أنّ الأخير الذي كان يمتاز بسرعة غضبه بات الآن درّاجا يتحلّى بالثقة وسيكون في مقدوره الفوز بلقب البطولة في غضون "ثلاث سنوات على أقصى تقدير".

انضمّ يانوني إلى الفئة الأولى للدرّاجات الناريّة في موسم 2013 ليقود درّاجة دوكاتي للفريق الثاني، قبل أن يتمكّن من خطف مقعد في الفريق الأساسي.

تمكّن على إثر ذلك الإيطالي من إنهاء سباقه الأوّل على منصّة التتويج وحافظ على تواجده ضمن ثلاثي الصدارة في الترتيب العام لفترة لا بأس بها قبل أن يصعد إلى منصّة التتويج مرّة أخرى خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

كما يبدو واضحاً أنّه يتفوّق على زميله الأكثر خبرة أندريا دوفيزيوزو حيث يتقدّم عليه في الترتيب العام للبطولة.

وقال بيرنات لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "المنافس الأوّل والأساسي بالنسبة إليك هو زميلك بالفريق".

وأضاف: "أن يتمكّن من التغلّب عليه فذلك يساعده على التحسّن. هذا أمر مؤكّد حيث تتعزّز ثقته، شعوره جيّد حيال ذلك".

بالرغم من معاناة دوفيزيوزو من عدّة مشاكل ومصاعب في 2015، إلاّ أنّ ذلك لا يُنقص شيئاً ممّا قدّمه يانوني الذي أكّد على ثباته في إنهاء السباقات.

وتابع بيرنات: "لقد أظهر ثباتاً في المستوى بالمقارنة مع درّاجي المقدّمة. من النادر أن شاهدناه يسقط من على الدرّاجة، إذ يعتبر واحداً من القلائل الذين تمكّنوا من إنهاء جميع السباقات هذا الموسم بالتزامن مع تقديمه لمستويات رائعة من المنافسة حيث لا يهدف فقط إلى إنهاء السباقات بغضّ النظر عن المركز الذي يحلّ فيه".

ثمّ أضاف: "لقد تحسّن كثيراً. كان ينقصه بعض الثبات وبات الآن يعرف متى يجب عليه الإكتفاء بجمع النقاط. لم يعد طفلاً بعد الآن إذ يبلغ من العمر 26 سنة، بات أكثر نضجاً. أعتقد أنّه قادرٌ على لعب دور أكثر أهميّة في هذه الرياضة وهو يعلم ذلك. إنّه في طريقه ليصبح درّاجاً جيّداً للغاية".

وأكمل: "لاحظت شيئاً ما وأكّده لي أحد مهندسيه: إنّه عقلانيٌ للغاية. بات يتصرّف كدرّاجٍ محنّكٍ صاحب خبرة طويلة. يمكنه إيجاد الحلول بسهولة. يستمع المهندسون لما يقوله لأنّ تعليقاته دقيقة للغاية ويكون على صواب في تسع مرّات من أصل عشرٍ حيال ما يجب تغييره على الدرّاجة".

وبحسب ما قاله بيرنات، يكمن هدف الإيطالي في الفوز بسباق هذا العام والمنافسة على اللقب بدءًا من الموسم المقبل.

وقال: "إنّه من نوع الدرّاجين الذين بإمكانهم بلوغ أشياء رائعة. يريد إنهاء هذا الموسم في المركز الرابع. ستساعده الدرّاجة المعدّلة على إيجاد بعض السرعة الإضافيّة إذ من الواضح بأنّه يسعى جاهداً لتحقيق فوزه الأوّل. لم يعد المركز الثاني كافياً بالنسبة إليه. أعتقد أنّ دوكاتي ستفوز بسباق هذا العام ولمَ لا يكون ذلك في ميزانو".

ثمّ تابع: "سيعتمد كلّ شيء على الدرّاجة في 2016. يجب أن لا ننسى أنّ هذه الدرّاجة تحمل طابعاً ثورياً في تصميمها ولا يملك الفريق أيّ بيانات يرتكز عليها. في المقابل، كان التركيز منصباً طوال الوقت على 2016. آمل أن تنافس دوكاتي على اللقب في الموسم المقبل. أنا مؤمن أنّ يانوني سيفوز بلقب عالميٍ يوماً ما خلال السنوات الثلاث المقبلة".

واختتم: "يملك يانوني الآن في جعبته كلّ ما يلزم لتحقيق ذلك. لم يعد خائفاً أبداً، حتى عندما ينافس ماركيز. لا يأبه لذلك ويتجاوزه. إنّه جيّد للغاية في المعارك المتقاربة، ربّما بنفس قوّة ماركيز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة