لورينزو: علاقتي مع روسي أفضل من أي وقت مضى

المشاركات
التعليقات
لورينزو: علاقتي مع روسي أفضل من أي وقت مضى
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
27-08-2015

أكّد الإسباني خورخي لورينزو على أنّ العلاقة التي تربطه بزميله في فريق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي تعيش أفضل حالاتها إثر سنوات من الإضطراب.

خورخي لورينزو وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
الفائز خورخي لورينزو، ياماها فاكتوري ريسينغ
منصّة التّتويج: الفائز فالنتينو روسي وصاحب المركز الثاني مارك ماركيز، وصاحب المركز الثالث خورخي لوري
إنطلاقة السباق: خورخي لورينزو، ياماها فاكتوري ريسينغ
الفائز مارك ماركيز، ريبسول هوندا

منذ انتقاله إلى الفئة الأولى، لم تجمع لورينزو علاقة طيّبة بروسي حيث وصل التوتّر بين الثنائي إلى حدّ إقامة جدار حاجز بينهما في مرآب الفريق.

لكن ومنذ عودة روسي من تجربته مع فريق دوكاتي، بدأت العلاقة تتحسّن بينهما تدريجياً ليؤكّد لورينزو أنّها في أفضل حالاتها خلال هذا الموسم بالرغم من تساويهما في مجموع النقاط في صدارة ترتيب البطولة.

وقال: "في الوقت الحاضر، علاقتنا أفضل من أيّ وقت مضى. لم تكن علاقتنا جيّدة للغاية في الماضي".

وأضاف: "كنت أبلغ من العمر 20 عاماً عندما انضممت إلى الفئة الأولى، كنت طموحاً للغاية وكان هو يعيش أفضل فتراته في البطولة لذلك حاول حماية مساحته وموقعه في الفريق".

ثمّ تابع: "أردت الإقتراب منه والتغلّب عليه في أقرب وقت ممكن. أعتقد أنّ هذا كان السبب وراء بعض التوتر، لكنّ ذلك تلاشى الآن. بطبيعة الحال إذا طرأ شيء ما تسبّب في بعض الإحتكاك بيننا، ربّما تتغيّر العلاقة لكنّها لن تسوء كما حدث في الماضي بكلّ تأكيد".

وأكمل: "لهذه اللحظة لم نخض معركة قويّة على المسار ولم نجد أنفسنا في وضعيّة يعتدق فيها أحدنا أنّ الآخر قام بمناورة مخادعة في أحد المنعطفات على سبيل المثال".

وبالرغم من ابتعاده بـ52 نقطة عن الصدارة، إلاّ أنّ لورينزو أكّد على أنّ ماركيز لا يزال يملك فرصةً للفوز باللقب.

وقال: "أعتقد أنّ ماركيز منافس على اللقب إذ أنّه قادرٌ على الفوز بالكثير من السباقات عندما يكون قوياً وتكون درّاجته تنافسيّة حيث أثبت ذلك في العام الماضي. يجب عليك مراقبته بشكلٍ مستمرٍ بالرغم من ابتعادنا عنه بأكثر من 50 نقطة".

واختتم: "من الواضح بأنّ لديّ أنا وروسي فرصة رائعة للفوز باللقب لصالح ياماها ومن الصعب أن يرتكب كلانا أخطاءً كبيرةً خلال الجولات المقبلة. لكنّ ذلك يبقى ممكناً".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز يتقدّم على ثنائي ياماها في التجارب الحرّة الأولى في سيلفرستون

المقال السابق

ماركيز يتقدّم على ثنائي ياماها في التجارب الحرّة الأولى في سيلفرستون

المقال التالي

رايني: سأختار لورينزو للفوز بالبطولة

رايني: سأختار لورينزو للفوز بالبطولة