جارفيس: روسي يقود مثل سابق عهده

يعتقد مدير فريق ياماها لين جارفيس أنّ درّاج الفريق الإيطالي فالنتينو روسي يقدّم أفضل قيادة له تماماً مثلما فعل طيلة مسيرته في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي.

بعد سنوات من ابتعاده عن المنافسة على لقب البطولة، وجد روسي نفسه متساوياً في مجموع النقاط مع زميله خورخي لورينزو في صدارة ترتيب البطولة مع بقاء سبع سباقات على نهاية الموسم، ما يضع الإيطالي في مكان مناسب للمنافسة على تحقيق لقبه الثامن في الفئة العليا والعاشر في جميع الفئات.

ويعتقد جارفيس أنّ روسي، الذي سيطر على البطولة في بداية العقد الماضي محرزاً خمسة ألقاب متتالية بين 2001 و 2005 قبل أن يضيف إليها لقبين آخرين في 2008 و2009، عاد للقيادة مثل سابق عهده، مشيداً بالطريقة التي أعاد فيها الإيطالي اكتشاف نفسه في هذا العمر إثر سنوات صعبة.

المركز الدراج الدراجة التوقيت
1 خورخي لورينزو ياماها 211 (5 انتصارات)
2 فالنتينو روسي ياماها 211 (3 انتصارات)
3 مارك ماركيز هوندا 159
4 أندريا يانوني دوكاتي 142
5 برادلي سميث تيك 3 106
6 أندريا دوفيزيوزو دوكاتي 104

وقال جارفيس للموقع الرسمي للبطولة: "من المثير رؤيته يعود إلى هذا المستوى إثر خمس سنوات من الهزيمة، حيث يعود آخر لقب له إلى العام 2009".

وأضاف: "تصدّر البطولة إلى غاية السباق الأخير، وهو أمر خرافي بالنسبة لدرّاج يبلغ من العمر 36 سنةً أمام هؤلاء الدرّاجين الشباب".

ثمّ تابع: "لديه حافز كبير، لا يزال اهتمامه بالتفاصيل مثل السابق، وبالنسبة لي فهو يقود الدرّاجة بأفضل حالاته مثل السابق".

وعندما سئل ما إذا كانت المعركة بين درّاجَي الفريق ستصل إلى السباق الأخير من الموسم، أجاب جارفيس: "أجل، أعتقد أنّ ذلك سيحدث بكلّ تأكيد".

وأكمل: "إذا ما نظرنا إلى السباقات الستّة أو السبعة الأخيرة، لم يكن أيّ منهما قادراً على الإبتعاد وتوسيع الفارق. لذلك أعتقد أنّ السباقات المقبلة ستكون مماثلة، وسنصل إلى فالنسيا في وضع مماثل".

وفي حديث آخر مع صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» الإيطاليّة، تحدّث جارفيس عن دراّجيه الذين سيكونون الأفضل على كلّ حلبة من الحلبات المتبقّية.

وقال: "سيلفرستون حلبة خورخي، لكن أعتقد أنّهما سيكونان متقاربان في ميزانو. أراغون وموتيغي حلبتان مناسبتان لهوندا، لكن أعتقد أنّ خورخي سيكون أفضل بقليل من روسي".

وأضاف: "فيليب آيلاند سيكون فيها روسي صاحب الأفضليّة كما هو الحال في سيبانغ بالرغم من أنّ هوندا من المرجّح أن تكون قويّة هناك".

واختتم: "أمّا بالنسبة لفالنسيا فلا أريد التفكير فيها في حالة حسم اللقب هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم لين جارفيس