روسي قدّم كلّ ما في جعبته في إنديانابوليس

أعرب فالنتينو روسي متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" عن سعادته بالخروج بأخفّ الأضرار من جائزة إنديانابوليس الكبرى، حيث سينتقل إلى السباق المقبل في بيرنو وفي جعبته تسع نقاط إضافيّة عن زميله خورخي لورينزو.

الإيطالي فقد أربع نقاط بالمقارنة مع زميله الإسباني، لكنّ الحصيلة كان من الممكن أن تكون 12 نقطة لو لم يتجاوز داني بيدروسا ليحلّ في المركز الثالث وخسارة لورينزو مركز الصدارة لصالح ماركيز.

وقال روسي: "تجاوزني داني قبل لفّة من النهاية، لذلك قمت بكلّ ما أستطيع لإعادة تجاوزه والبقاء في الأمام".

وأضاف: "علمت كذلك أنّي إذا كنت خلفه فلن أستطيع تجاوزه على الخط المستقيم، لذلك توجّب عليّ الضغط".

وأكمل: "أنا سعيد، هذه منصّة تتويج إضافيّة وثلاث نقاط إضافيّة بالنسبة لي. إنّه أمر مهم. خسرت أربع نقاط لصالح خورخي، لكنّه كان قوياً طيلة عطلة نهاية الأسبوع. كنا نعلم أنّ هذا السباق سيكون صعباً بالنسبة إلينا، لذلك توجّب علينا الإنتقال إلى وضعيّة دفاعيّة، عموماً تعدّ هذه نتيجة جيّدة".

كما يعتقد روسي أنّ المنعطفات المتموّجة والسريعة في برنو ستتناسب مع درّاجته ياماها على خلاف حلبة إنديانابوليس.

"إنّه مسار أحبّه كثيراً وحقّقت فوزي الأوّل عليه" قال روسي الذي صعد على منصّة التتويج للمرّة 170 في مسيرته في الفئة الأولى في إنديانابوليس.

وأضاف: "لم يكن سباق العام الماضي سيّئاً للغاية، لكنيّ تعرّضت لحادث وأصبت. لذلك يجب أنّ أقدّم أفضل ما لديّ بعد يومين من الراحة. ستكون البطولة صعبة، وسنقاتل حتى السباق الأخير".

لورينزو مسرور بنجاحاته

من جهته أعرب لورينزو عن سعادته بالنتيجة التي حقّقها بالرغم من خسارته لمركز الصدارة لصالح ماركيز قبل ثلاث لفّات على النهاية.

وقال: "إنّها نتيجة جيّدة للبطولة، للأسف أنهى روسي السباق في المركز الثالث بعد أن كان في المركز الرابع في معركة مع بيدروسا، كسبت أربع نقاط فقط، لكن ذلك أفضل من الخسارة".

وتابع: "الأمر الأهمّ هو الثبات، الفوز حينما تكون قادراً على ذلك والحلول في المركز الثاني أو الثالث عندما لا تكون في أفضل حالاتك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة انديانابوليس الكبرى
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة