ماركيز يتغلّب على روسي في التجارب الأولى

تغلّب بطل العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز على متصدّر البطولة الحالي فالنتينو روسي ليحقق أسرع الأزمنة خلال حصّة التجارب الأولى لجائزة ألمانيا الكبرى على حلبة ساكسنرينغ.

تصدّر ماركيز جدول الأزمنة بتوقيت وقدره 1:21.766 متقدّما بأكثر من ثلاثة أعشار من الثانية عن منافسه روسي.

وكانت المفاجئة بحلول سكوت ريدينغ في المركز الثالث على متن درّاجة "مارك في دي اس هوندا" فيما احتلّ زميل ماركيز ومواطنه داني بيدروسا المركز الرابع أمام يوني هيرنانديز درّاج براماك دوكاتي.

واكتفى الإسباني الآخر خورخي لورينزو بالمركز السابع على متن درّاجة ياماها.

ماركيز وضع المعيار مع بداية الحصّة بتسجيله 1:23.119 قبل أن يخلفه روسي في الصدارة.

ومع تحسّن الأزمنة، تمكّن لورينزو من الصعود إلى المركز الأول قبل أن يعود ماركيز لاسترجاعه بعد وقت قصير بتسجيله 1:22.182.

ومع اقتراب الحصّة من منتصفها نجح روسي في تسجيل زمن أسرع ب0.08 ثانية لينتقل إلى الصدارة، لكن ماركيز عاد لينتزع الصدارة قبل 20 دقيقة على النهاية حيث نزل لأوّل مرة تحت حاجز 1:22، وبعد مرور بضع دقائق إضافية عاد ماركيز لتحسين زمنه مسجّلا أسرع توقيت في الحصة 1:21.766.

ولم تمرّ التجارب من دون حوادث حيث اصطدم بول اسبارغارو عند المنعطف 10-11، لكنّه خرج من الحادث سليمًا بالرغم من تضرر درّاجته "تيك3 ياماها" بعد انقلابها عدّة مرّات على الحصى.

كما تعرّض ألفارو باوتيستا لحادث عند نفس المنعطف، وبشكل مماثل لمواطنه لم يتعرّض الإسباني لأي ضرر يذكر لكنّ درّاجته تضررت بشكل بالغ.

وحلّ مايكل لافيرتي الذي أخذ مكان ماركو ميلندري في أبريليا في المركز 23 فيما تذيّل كلاوديو كورتي جدول الترتيب في سباقه الأوّل لفريق فورورد ريسينغ حيث يأخذ مكان ستيفان برادل المصاب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , بول إسبارغارو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا , تيك 3
نوع المقالة تقرير التجارب