ماركيز: أفضليّة ياماها أقلّ من المتوقّع في أسين

المشاركات
التعليقات
ماركيز: أفضليّة ياماها أقلّ من المتوقّع في أسين
29-06-2018

زعم مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بأنّ أفضليّة ياماها أقلّ من المتوقّع بعد اليوم الأوّل من مجريات جائزة هولندا الكبرى.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ وفرانكو موربيديلي، مارك في دي إس ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

سجّل مافيريك فينياليس الزمن الأسرع خلال الحصّة الثاني متفوّقًا على أندريا يانوني درّاج سوزوكي بفارق 0.121 ثانية، بينما ضمن فالنتينو روسي تواجد درّاجَي الفريق المصنعي لياماها ضمن الأربعة الأوائل.

واكتفى ماركيز بالمرتبة الثامنة في التجارب الثانية بعد أن تصدّر الأولى، لكنّ الإسباني لم يستخدم إطارًا خلفيًا ليّنًا جديدًا في نهاية الحصّة على عكس معظم منافسيه.

وفي حين أنّه عبّر عن قلقه إزاء عدم رغبته بالمشاركة في القسم الأوّل من التصفيات مثلما حدث في برشلونة بعد أن أكمل تجارب الجمعة خارج العشرة الأوائل حينها، فإنّ درّاج هوندا قال بأنّه راضٍ عن الفارق مع درّاجَي ياماها.

وقال الإسباني: "حظيت بشعورٍ جيّد في التجارب الثانية، لهذا السبب أبقيت على الإطار للمزيد من العمل كوننا نحتاج لمعرفة الإطار الأمثل للسباق".

وأردف: "واصلت العمل على ذات الإطار مثلما فعلت في برشلونة، وموجيللو، ولومان، وحاولت التركيز على قطع مسافة السباق وسيكون الوقت مناسبًا غدًا لاستخدام إطارٍ جديد".

وأكمل: "لم أرد المشاركة في القسم الأوّل من التصفيات مثلما حدث في مونميلو (برشلونة)، لكن ما عدا ذلك فأنا سعيدٌ كوني توقّعت أن أكون بعيدًا أكثر عن درّاجَي ياماها اليوم الجمعة، لكنّنا كنّا قريبين".

ثمّ تابع: "هم سريعون هنا، درّاجا ياماها وأندريا دوفيزيوزو".

وقال دوفيزيوزو درّاج دوكاتي، الذي أكمل يومه سادسًا، بأنّ وتيرته هو الآخر قد فاقت توقّعاته.

وقال بخصوص ذلك: "قلت يوم الخميس بأنّني أتوقّع أن أكون سريعًا، لكنّ الوضع أفضل من المتوقّع قليلًا. تمتّعنا بذات وتيرة الدرّاج الأسرع. لسنا أسرع، لذلك أعتقد بأنّ هذا كافٍ".

وتُسجّل نسخة هذا العام من سباق هولندا الذكرى الأولى لآخر انتصارات ياماها في الموتو جي بي عبر روسي.

وحافظ الإيطالي على حذره حيال فرصه في إنهاء جفاف انتصارات ياماها، مشيرًا إلى أنّ ماركيز سيكون الدرّاج الذي يجب التغلّب عليه.

وقال روسي: "يبدو بأنّ ماركيز هو الأسرع، ومن ثمّ فينياليس وبعد ذلك أنا ومن ثمّ دوفيزيوزو، لست متأكّدًا من الأقوى بيني وبين دوفيزيوزو".

وأضاف: "لكنّنا لا نزال في يوم الجمعة وما يُهمّ هو يوم الأحد عند الساعة الثانية. آمل أن نكون تنافسيّين مثلما كنّا عليه في السباقات القليلة الأخيرة وربّما المنافسة مع الدرّاجين الأوائل".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز يتفوّق على فينياليس بـ 0.001 ثانية في التجارب الثالثة في أسين

المقال السابق

ماركيز يتفوّق على فينياليس بـ 0.001 ثانية في التجارب الثالثة في أسين

المقال التالي

موتو جي بي: فينياليس الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في أسين

موتو جي بي: فينياليس الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في أسين

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة هولندا تي تي
نوع المقالة أخبار عاجلة