لورينزو "يتمتّع بشعورٍ أفضل" في برشلونة بالمقارنة مع موجيللو

المشاركات
التعليقات
لورينزو
16-06-2018

قال خورخي لورينزو الحائز على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة كتالونيا الكبرى بأنّه يتمتّع بـ" شعورٍ أفضل على الأرجح" في برشلونة ممّا كان عليه في موجيللو عندما حقّق فوزه الأوّل مع دوكاتي في الموتو جي بي.

مثّل لورينزو، الذي لم يسبق له الانطلاق خارج الصفّ الأوّل في برشلونة، المعيار في معظم فترات عطلة نهاية هذا الأسبوع، حيث تغلّب على مارك ماركيز ليظفر بقطب الانطلاق الأوّل له مع دوكاتي.

وجاء ذلك بعد أسبوعين من فوزه الأوّل مع الصانع الإيطالي بعد أن سيطر على جائزة إيطاليا الكبرى منذ الانطلاقة وحتّى خطّ النهاية.

"من الواضح بأنّني راضٍ وسعيدٌ بخصوص قطب الانطلاق الأوّل، ذلك الأمر الأكثر أهميّة الذي يُمكنك تحقيقه بعد ذلك الفوز" قال لورينزو على إثر التجارب التأهيليّة.

وأضاف: "لكنّني سعيدٌ حيال شعوري على الدرّاجة على وجه الخصوص".

وتابع: "حظيت بشعورٍ جيّد في موجيللو، والحلبة مختلفة هنا وأتمتّع بشعورٍ أفضل. أفضل ممّا كان عليه في تجارب برشلونة قبل شهر. تمتّعت دائمًا بوتيرة جيّدة وكنت أشعر بالراحة على الإطارات القديمة وكلّ شيء".

وأكمل: "كان الزمن جيّدًا بالأمس ولم نعتقد بأنّه سيكون من الضروري أن نستخدم إطارًا جديدًا في التجارب الثالثة، وركّزنا على رؤية ما يحدث على الدرّاجة عندما تكون على إطارٍ قديمٍ جدًا، وكانت الوتيرة جيّدةً".

وواصل شرحه بالقول: "تغيّرت الظروف الجويّة في فترة ما بعد الظهر، وكان من الصعب الإبقاء على الوتيرة بالنسبة للجميع. لكنّنا كنّا تنافسيّين طوال التجارب حتّى الآن، وتلك علامة جيّدة".

لكنّ تصفيات لورينزو لم تكن بتلك السلاسة، إذ أنّه أكمل محاولاته الأولى متأخّرًا بأكثر من أربعة أعشارٍ من الثانية عن ماركيز وكان الغضب واضحًا عليه عندما عاد إلى مرآبه.

وقال بخصوص ذلك: "شعرت بأنّ هناك خطبًا ما خلال المحاولة الأولى في التصفيات، لم أتمتّع بالتماسك على الجانب الأيسر. يبدو بأنّ الإطار لم تتمّ تحميته بشكلٍ جيّد".

وأضاف: "لكنّ ذلك لم يمنحني ثقة جيّدة وكنت حذرًا لتفادي السقوط كون ذلك كان واردًا".

وتابع: "حافظت على هدوئي من أجل الضغط على الإطار الثاني. وقد قدّمت بالفعل زمنًا جيّدًا جدًا".

وجاء قطب الانطلاق الأوّل لينضاف إلى تحوّل باهر في حظوظ لورينزو بعد أن عانى من انطلاقة صعبة لموسم 2018.

وأصرّ لورينزو على أنّ تحسّنه في موجيللو يعود إلى تشكيلة من تحديثات سابقة من دوكاتي، وتعديلٍ في شكل خزّان الوقود، مصرًا على عدم وجود أيّة عوامل أخرى.

وقال في هذا الصدد: "ذلك فحسب، ما غيّرناه بين لومان وموجيللو. أعتقد أنّني كنت تنافسيًا في خيريز، ولومان. حظيت بسرعة حقيقيّة، واحتجت للخطوة الأخيرة فحسب، كانت القطعة الأخيرة من الأحجية التي منحتني الطاقة اللازمة للإبقاء على تلك السرعة لفترة أطول".

وأردف: "ذلك ما حدث في موجيللو، بالرغم من أن لا أحد يُصدّق ذلك".

موتو جي بي - المقال التالي
لورينزو يُحقّق فوزه الثاني على التوالي من بوابة سباق كتالونيا

المقال السابق

لورينزو يُحقّق فوزه الثاني على التوالي من بوابة سباق كتالونيا

المقال التالي

كراتشلو: تفادي ماركيز للسقوط يجعل درّاجي هوندا الآخرين "يبدون كالأغبياء"

كراتشلو: تفادي ماركيز للسقوط يجعل درّاجي هوندا الآخرين "يبدون كالأغبياء"

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو Shop Now
نوع المقالة أخبار عاجلة