لورينزو: لن أخسر شيئًا عبر محاولة اللحاق بماركيز

المشاركات
التعليقات
لورينزو: لن أخسر شيئًا عبر محاولة اللحاق بماركيز
20-06-2018

قال خورخي لورينزو درّاج دوكاتي بأنّه ليس أمامه شيء لخسارته أثناء محاولته اللحاق بمارك ماركيز متصدّر الترتيب الحالي لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، حيث قال لورينزو بأنّ مواطنه سيكون "تحت بعض الضغط".

تعافى لورينزو من بدايته المخيّبة لموسم 2018 ليُحقّق انتصارَين متتاليَين في موجيللو وبرشلونة، لكنّه لا يزال متأخّرًا بـ 49 نقطة عن ماركيز بعد إكمال سبعة سباقات من أصل 19.

وسيكون إغلاق فجوة 49 نقطة غير مسبوق ضمن نظام نقاط الموتو جي بي الحالي الذي تمّ تقديمه في 1993، إذ أنّ أفضل عودة كانت من نصيب ماركيز بعد أن كان متأخّرًا بـ 37 نقطة إثر ستّة سباقات العام الماضي.

"الأخبار السيّئة أنّنا متأخّرون للغاية عنه" قال لورينزو بخصوص الفارق مع ماركيز في برشلونة، وأضاف: "أمّا الأخبار الجيّدة فهي وجود الكثير من السباقات المتبقية".

ثمّ تابع: "كان ذلك شبه مستحيل قبل موجيللو، أمّا الآن فذلك ممكنٌ بالرغم من أنّه صعبٌ للغاية. لكن لدينا فرصة".

وعادة ما صبّت حلبتا موجيللو وبرشلونة في صالح لورينزو في الأعوام الماضية، حيث عبّر الإسباني عن قلقه إزاء خسارة بعض النقاط لصالح ماركيز في أسين، وهي حلبة صعد فيها لورينزو إلى منصّة التتويج في مناسبة وحيدة في 2011.

وقال بخصوص ذلك: "الأمور تتغيّر كثيرًا في هذه البطولة، يُمكن أن أخسر الكثير من النقاط في سباقٍ صعب. أسين على سبيل المثال لم أحصل عليها على نتائج جيّدة، لم يكن سباق العام الماضي جيّدًا جدًا".

وأكمل: "لكنّ درّاجتنا تنافسيّةٌ للغاية في الوقت الحاضر، أحظى بشعورٍ جيّد، وربّما لدينا أكثر درّاجة دوكاتي تكاملًا على الإطلاق. أي أنّ تلك علامة جيّدة وسنرى".

وأردف: "الأمر الجيّد بالنسبة إلينا أنّنا لا نواجه الكثير من الضغط. ليس لدينا شيء لنخسره، يواجه مارك بعض الضغط على هذا الصعيد، أليس كذلك؟".

أمّا أندريا دوفيزيوزو زميل لورينزو فقد بدأ الموسم كأحد أبرز المرشّحين للمنافسة على اللقب في مواجهة ماركيز بعد أن فاز بالجولة الافتتاحيّة في قطر، لكنّ سلسلة من ثلاثة انسحابات في آخر أربعة سباقات تركته متعادلًا مع لورينزو في ترتيب النقاط.

وبشكلٍ مماثلٍ للورينزو، فقد اعترف الإيطالي بأنّ آماله للمنافسة على اللقب لا تبدو جيّدة في حال النظر إلى الأمور بشكلٍ "محايد"، لكنّه يعتقد بأنّ الموتو جي بي الحديثة لا يُمكن توقّعها ما يسمح بإمكانيّة العودة في المنافسة.

وقال بخصوص ذلك: "في حال كنت محايدًا في الوقت الحاضر فإنّ فارق 49 نقطة مع ماركيز يُعدّ كبيرًا وهناك الكثير من الدرّاجين أمامي، ومارك ثابت الأداء بشكل كبير وهو سريعٌ في كلّ مكان، لذلك كلّا (ليس ممكنًا)".

وأضاف: "لكنّني لا أعتقد بأنّ تلك هي الحقيقة كون كلّ شيء قد يحدث في كلّ سباق. إذ من السهل ارتكاب الأخطاء، والجميع على الحافة، والطقس قد يخلق ظروفًا مختلفة".

ثمّ تابع: "كما أنّ أقوى وأسرع الدرّاجين في البطولة مجانين، لذلك قد تحدث بعض الظروف الغريبة".

واختتم حديثه بالقول: "لا توجد نقطة استفهام على ذلك. الحقيقة صعبة، لكن هناك الكثير من النقاط المتبقية".

المقال التالي
روسي: ياماها عالقة مع ذات الدرّاجة حتّى سباق برنو

المقال السابق

روسي: ياماها عالقة مع ذات الدرّاجة حتّى سباق برنو

المقال التالي

موتو جي بي: ماركيز يتصدر التجارب اﻷولى ولورينزو يتعرض إلى حادث في أسين

موتو جي بي: ماركيز يتصدر التجارب اﻷولى ولورينزو يتعرض إلى حادث في أسين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن , خورخي لورينزو تسوق الآن