روسي: ياماها عالقة مع ذات الدرّاجة حتّى سباق برنو

المشاركات
التعليقات
روسي: ياماها عالقة مع ذات الدرّاجة حتّى سباق برنو
19-06-2018

قال الإيطالي فالنتينو روسي بأنّ الحلول التي اختبرها في تجارب برشلونة للموتو جي بي من أجل حلّ مشاكل ياماها طويلة الأمد عند التسارع لم تعمل، ما يترك ياماها "عالقة مع ذات الدرّاجة" حتّى سباق برنو.

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي وفالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ

في حين أنّ روسي صعد إلى منصّة التتويج في ثلاث مناسبات متتالية، إلّا أنّه لم يتمكّن هو ولا زميله مافيريك فينياليس من فرض تحدٍ بارز للمنافسة على الفوز بسباق موتو جي بي في هذا الموسم.

ولم تُحقّق ياماها أيّ انتصارٍ منذ سباق هولندا تي تي من العام الماضي، حيث عانت درّاجتها "ام1" على صعيدَي التسارع والتماسك الخلفي، وهو ما أرجعه روسي في عدّة مناسبات إلى قلّة التطويرات على صعيد الأنظمة الإلكترونيّة.

وبعد أن حلّ ثالثًا في سباق جائزة كتالونيا الكبرى، اكتفى روسي بالمركز الـ 14 في تجارب برشلونة أمسٍ الإثنين بفارق أكثر من ثانية عن الصدارة.

وقال الإيطالي: "كانت لدينا بعض الأفكار الصغيرة، أو الأشياء الصغيرة التي كنت آمل أن تساعدنا عند التسارع، لكنّ الوضع كان مثل الأمس للأسف".

وأضاف: "وبالنظر إلى البيانات وكلّ شيء فلسنا قادرين على أن نكون أسرع للأسف. ذلك مؤسف".

وأردف: "لكن الوضع هكذا، وليس بالأمر السهل وأمامنا الكثير من العمل، لذلك فالأمر طبيعي. نركّز على عدّة أمور صغيرة مثل هذه، لكنّنا لا نحصل على أيّ شيء مميّز".

من جانبه قال فينياليس، الذي حلّ تاسعًا أمسٍ الإثنين بعد تركيزه على طلعات بكميّات وقود كبيرة، بأنّ ياماها جلبت "بعض الأنظمة الإلكترونيّة الجديدة" للتجارب، لكنّها "لم توفّر الخطوة المرجوّة".

وقال روسي بأنّ آماله لتحقيق مكاسب في التسارع معلّقة الآن على التجارب التي ستلي جائزة التشيك الكبرى في برنو في أغسطس/آب المقبل.

وقال الإيطالي: "لدينا بعض الأشياء الصغيرة هنا، لكنّ الاختبار المقبل في برنو. يوم الإثنين في برنو. نأمل أن نجد شيئًا مختلفًا هناك، ومن هنا إلى حينها سنكون عالقين مع ذات الدرّاجة".

وعندما سُئل إن كانت الدرّاجة الحاليّة جيّدة بما فيه الكفاية للمنافسة على الانتصارات، ضحك روسي بشكلٍ خفيف، قبل أن يجيب: "ماذا تعتقدون؟ لكنّنا سنحاول، سنحاول بالتأكيد".

موتو جي بي - المقال التالي
لورينزو: لن أخسر شيئًا عبر محاولة اللحاق بماركيز

المقال السابق

لورينزو: لن أخسر شيئًا عبر محاولة اللحاق بماركيز

المقال التالي

ماركيز يتفوّق على يانوني ليتصدّر يوم تجارب برشلونة

ماركيز يتفوّق على يانوني ليتصدّر يوم تجارب برشلونة

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة