يانوني يتّهم سوزوكي بتفضيل زميله رينز

المشاركات
التعليقات
يانوني يتّهم سوزوكي بتفضيل زميله رينز
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
11-08-2018

هاجم أندريا يانوني فريقه سوزوكي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" نتيجة لما اعتبرها معاملة تفاضليّة لصالح زميله أليكس رينز.

انتقد يانوني، الذي سينتقل من سوزوكي إلى أبريليا العام المقبل، الحظيرة اليابانيّة حيال حقيقة استخدامه هو وزميله رينز لهيكلين مختلفين ضمن عطلة نهاية هذا الأسبوع على حلبة ريد بُل رينغ.

إذ يستخدم رينز هيكلًا جديدًا اختبره خلال يوم التجارب الذي تلى جولة برنو، حيث كان الفريق يهدف لاستخدامه في النمسا، لكنّ يانوني لم يحصل بعد على فرصة استخدامه.

وبعد حلوله ثامنًا خلال التصفيات في النمسا – متقدّمًا بمركزين على رينز – لم يكن يانوني قادرًا على إخفاء إحباطه حيال الوضع.

وقال الإيطالي متذمّرًا: "لدينا درّاجة محدودة وكان ذلك واضحًا هنا. أملنا أن نحسّن تلك الحدود خلال القسم الثاني من الموسم، لكنّ ذلك لم يحدث".

وتابع: "ليس الأمر كما لو أنّني أتوقّع الكثير. لكن هناك تحديثٌ للهيكل حصل عليه رينز ولم أحصل عليه أنا".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّك عندما تكون درّاجًا لفريق مصنعي فإنّك تحاول العمل بشكلٍ محترفٍ قدر الإمكان، وتأمل الحصول على المكوّنات من أجل جعل الدرّاجة أسرع".

وأضاف: "أفتقر للحافز، لكن لم يعد الأمر بيدي بعد الآن. سجّلت الزمن القياسي على حلبة ريد بُل رينغ قبل عامين وحققت قطب الانطلاق الأوّل، وأنا متأخّرٌ بثانية الآن".

وردّ دافيدي بريفيو مدير فريق سوزوكي على تعليقات يانوني بالقول بأنّ مسألة الهيكل هذه مثّلت "حالة خاصة" وأنّ الفريق يسعى لمعاملة درّاجَيه بشكلٍ عادل.

وقال حيال ذلك: "الدعم هو ذاته للدرّاجَين. في حال تحدّثنا عن الاحترافيّة، فمن الصعب القول بأنّ سوزوكي لا تتصرّف بشكلٍ احترافي".

وتابع: "كلّ شيء متاح ويُمكنه منح أفضليّة سيكون متاحًا لكلا الدرّاجَين".

وأردف: "تذمّر أندريا في برنو حيال عدم حصوله على الجنيّحات الجديدة، لكنّه حصل عليها، سقط خلال التجارب التي تلت السباق وكسرها. كما أنّ رينز تخلّى عنها ولم نقم بالمصادقة عليها".

وأكمل: "حالة الهيكل خاصة، كان من المخطّط اختباره خلال تجارب برنو وإرساله لليابان. لدينا نسخة واحدة فقط".

واختتم حديثه بالقول: "سنختبره مجدّدًا في تجارب جديدة، لكنّنا لا نعتقد بأنّه يُوفّر قفزة كبيرة في الوقت الحاضر، لهذا لم ننتج نسخًا أكثر".

موتو جي بي - المقال التالي
ياماها تعتذر من درّاجَيها بعد الأداء الضعيف في تصفيات النمسا

المقال السابق

ياماها تعتذر من درّاجَيها بعد الأداء الضعيف في تصفيات النمسا

المقال التالي

لورينزو يتفوّق على ماركيز ضمن معركة جنونيّة في سباق النمسا

لورينزو يتفوّق على ماركيز ضمن معركة جنونيّة في سباق النمسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة