يانوني: منافسونا يشعرون بالغيرة من جنيّحات دوكاتي

عارض الإيطالي أندريا يانوني ما طالب به البعض من حظرٍ للجنيّحات الانسيابيّة على درّاجات الموتو جي بي زاعماً أنّ منافسي دوكاتي يرغبون برؤيتها تخسر أداءها.

بعد اختبار جميع الدرّاجين الجنيّحات الأمامي خلال التجارب الحرّة يوم أمسٍ الجمعة على حلبة خيريز، من المنتظر أن يتمّ عقد اجتماعٍ اليوم السبت بين الدرّاجين، وجمعيّة المصنّعين، والاتّحاد الدولي للدرّاجات وشركة دورنا سبورتس المروّجة للبطولة لتقرير مصير الجنيّحات.

وكان داني بيدروسا من بين أبرز المعارضين للجنيّحات، حيث طالب بمنعها بعد حادثه مع أندريا دوفيزيوزو على حلبة أوستن منذ أسبوعين، في حين قال برادلي سميث يوم أمس أنّ الاضطرابات الهوائيّة الناتجة عنها قد تتسبّب في مشاكلٍ في الكبح.

لكنّ يانوني، الذي كان فريقه دوكاتي أوّل من اعتمد المفهوم على درّاجته نهاية العام الماضي، يُصرّ على أنّ مخاوف الدرّاجين الآخرين غير مبنيّة على أُسسٍ صحيحة.

ويعتقد الإيطالي أنّ محاولات حظر الجنيّحات تعود لرغبة المصنّعين الآخرين في رؤية تراجع تأدية دوكاتي، التي تعتمد درّاجتها ديسموسيديتشي جي بي16 على أداء الجنيّحات.

وقال يانوني لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "ليست خطرة على الإطلاق. الجميع يتحدّث عن الجنيّحات لأنّنا عملنا بجدٍ لتطويرها وليس من السهل إحداث فارقٍ عند هذا المستوى".

وأضاف: "قمنا بعملٍ أفضل من الآخرين لذلك يريدون نزعها".

وتابع: "أكملت نصف سباق الأرجنتين من دونها بعد أن انكسرت نتيجة تلامسي مع مارك ماركيز عند المنعطف الأوّل".

وأكمل: "تنفصل مباشرة عند وقوع أيّ تلامس بسيط إذ تمّ تصميمها وفقاً لذلك. تحدّثت مع ماركيز وأخبرني أنّه لم ينتبه للأمر".

كما شاطر جيجي دالينيا مدير فريق دوكاتي رأي يانوني، مشيراً إلى أنّ الجنيّحات لا تشكّل أيّ خطرٍ على السلامة.

وقال الإيطالي: "لم يحدث أيّ شيء بعد. تحدّث الجميع عمّا وقع عند المنعطف الأوّل بين ماركيز ويانوني في الأرجنتين، لكنّ الجنيّح انكسر هناك".

وأضاف: "مفهوم الخطر لا يزال غامضاً بعض الشيء. بالنسبة لي فإنّ ارتفاع الإطار الأمامي عن الأرض عند التسارع أكثر خطراً من الجنيّحات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة