يانوني "لن يفهم مطلقًا" سبب تخلّي سوزوكي عنه

المشاركات
التعليقات
يانوني
30-10-2018

قال أندريا يانوني بأنّه لن يفهم مطلقًا سبب قرار سوزوكي بالتخلّي عن خدماته نهاية موسم 2018 من بطولة الموتو جي بي، حيث يشعر بأنّ أعمال تطويره على مدار العام كانت حاسمة في تحسّن الفريق.

عانى يانوني من بداية صعبة لموسمه الأوّل مع سوزوكي العام الماضي، وذلك بالأساس نتيجة الاختيار الخاطئ لخصائص المحرّك قبيل انطلاق الموسم، لكنّه تمتّع بموسمٍ ثانٍ أكثر نجاحًا مع الصانع الياباني.

وبعد إكمال سوزوكي لموسم 2017 من دون أيّة منصّات تتويج، حصل الصانع الياباني على سبع منصّات تتويج حتّى الآن في 2017، أربع منها حقّقها يانوني.

لكنّ الإيطالي سينضمّ إلى أبريليا في 2019 بعد أن قرّرت سوزوكي التعاقد مع جوان مير درّاج الموتو 2 ليُجاور أليكس رينز.

وقال بخصوص ذلك: "لا أعلم ولن أفهم ذلك مطلقًا، من الصعب تحديد ذلك. كان 2017 عامًا معقّدًا لكلينا، واتّخذوا ذلك القرار".

وأضاف: "لكنّ موسم 2018 سار على نحوٍ مختلف، أعتقد أنّني أظهرت الكثير، خاصة عندما وصلت المواد التي طلبتها، بدأت النتائج بالظهور لي ولرينز".

وأكمل: "أنا آسفٌ لأنّني أعتقد أنّه بعد عامٍ صعب مثل 2017 فقد قدّمت بعض العلامات المهمّة وبدأت الدرّاجة بالنموّ. لا يزال هناك الكثير لتحسينه، لكنّ الأمر لم يعد مرتبطًا بي لتحديد الوجهة التي يجب اتّباعها. أعمل على عطلة نهاية الأسبوع فقط. لكن لو واصلنا معًا لكان بوسعنا القيام بالمزيد".

وفي حين أنّ يانوني انتُقد بشدّة خلال فترة تواجده مع سوزوكي، خاصة من قبل كيفن شفانتز سفير علامة الصانع الياباني، إلّا أنّه أصرّ على أنّ علاقته بالفريق لم تُصبح متعكّرة مطلقًا.

وقال الإيطالي: "أعتقد أنّنا نضجنا جيّدًا هذا العام. تواصلت علاقتنا ضمن مجموعة وعلى موجة من الحماس، حتّى بالرغم من أنّ بعض السباقات كانت لتكون أفضل".

وأضاف: "أنا خارج هذا الفريق الآن، لذلك فإنّ النتائج التي أقدر على تحقيقها تعادل الضعف".

وتابع: "أن يتواجد يانوني في فريق كهذا، فقد يكون الوضع مريحًا في بعض الأوقات وغير مريحٍ في أخرى، كون يانوني درّاجٌ يرغب بتحقيق الفوز ويتطلّب أشياء معيّنة".

واختتم حديثه بالقول: "تعاقدت سوزوكي مع درّاج تجارب (سيلفان غينتولي) وكوّنت فريق تجارب في أوروبا من أجل السماح بكلّ شيء. أنا سعيدٌ بهذا في النهاية، أي بالمساهمة في نموّ سوزوكي".

المقال التالي
روسي: فوز فينياليس في أستراليا "لا يغيّر الكثير" بالنسبة لياماها

المقال السابق

روسي: فوز فينياليس في أستراليا "لا يغيّر الكثير" بالنسبة لياماها

المقال التالي

دوفيزيوزو: إمكانيّات هيكل ياماها "مخيفة"

دوفيزيوزو: إمكانيّات هيكل ياماها "مخيفة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة