يانوني كان بإمكانه البقاء مع دوكاتي

قال الإيطالي أندريا يانوني الذي سيغادر صفوف دوكاتي مع نهاية الموسم الحالي أنّه كان بإمكانه البقاء رفقة الصانع الإيطالي لكنّه لم يعتبر الصفقة مُرضيَة.

دافع يانوني، الذي تمّ تأكيد انضمامه إلى سوزوكي في الموسم المقبل في وقتٍ مبكّرٍ من اليوم الخميس، عن ألوان دوكاتي منذ موسم 2013، حيث أمضى موسمين في الفريق الرديف براماك قبل أن ينتقل إلى الفريق الأساسي الموسم الماضي.

ولم يخفَ على أحدٍ أنّ الإيطالي كان يخوض منافسة مباشرة مع مواطنه أندريا دوفيزيوزو على المقعد الثاني في الفريق للموسم المقبل بعد إعلان تعاقد دوكاتي مع خورخي لورينزو، لكنّ دوفيزيوزو جدّد عقده في النهاية كما تمّ إعلانه يوم الثلاثاء الماضي.

وكشف يانوني اليوم أنّه كان يملك خيار البقاء مع دوكاتي، بالرغم من أنّ الإيطالي لم يشرح تفاصيل ذلك بالضبط.

وقال يانوني: "قرّرت دوكاتي فكّ ارتباطنا، كنت أملك فرصة البقاء مع دوكاتي، لكنّ بعض بنود العقد لم تكن مُرضيَة بنسبة 100 بالمئة".

وأضاف: "أردت تغيير بعض تلك البنود لكنّ ذلك لم يكن ممكناً".

وتابع: "في المقابل حصلت على فرصة وعرضٍ جيّدين للغاية من دوكاتي. في النهاية كان من الأفضل أن أبدأ هذه المغامرة الجديدة".

وأعرب يانوني عن حماسته حول القيادة لصالح سوزوكي، مشيراً إلى أنّه كان من المهمّ بالنسبة إليه أن يكون "الدرّاج الأوّل في الفريق الأساسي"، كما شكر الإيطالي فريقه الحالي دوكاتي.

وقال: "عشت لحظات رائعة في هذه الأعوام الأربعة مع دوكاتي، دعمتني منذ اليوم الأوّل لي في صفوفها في 2013".

وتابع: "أودّ شكر الجميع على كلّ شيء بطبيعة الحال، أحرزت منصّة تتويجي الأولى في الفئة العليا مع دوكاتي... عشت لحظات جيّدة ومهمّة مع كامل طاقم الفريق".

وأضاف: "لكنّ المستقبل مختلف وأنا متحمّسٌ بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة