يانوني: ريدينغ عرقل طريقي نحو تحقيق مركز الانطلاق الأول

كشف أندريا يانوني درّاج دوكاتي بأن سكوت ريدينغ أعاقه عن تحقيق مركز الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيليّة لسباق الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" على حلبة لوسيل في قطر.

سجل يانوني أسرع أزمنته الشخصية في المقطعين الأول والثاني خلال لفته السريعة الأخيرة التي عرقلها ريدينغ درّاج براماك دوكاتي.

على الرغم من ذلك، حسّن يانوني توقيته مسجلاً زمناً بلغ 1:54.693 دقيقة، ما كان جيداً كفاية لحصوله على المركز الرابع متأخراً بفارق 0.15 ثانية عن صاحب مركز الانطلاق الأول خورخي لوينزو درّاج ياماها.

وعندما وجه موقعنا "موتورسبورت.كوم" سؤالاً له عن الوقت الذي خسره بسبب ريدينغ، قال يانوني: "ثلاثة أعشار. وفي وضع مثالي كنت لأحتلّ الصدارة".

وبالفعل أنهى الدرّاج الإيطالي الحصّة كأفضل المتسابقين في اللفة "المثالية" - اللفة التي تُحتسب بالنظر لأفضل أزمنة حققها الدرّاج خلال كل مقطع بشكل منفرد.

مضيفاً: "لقد كنت أسرع منه، وتفاجأت به في الوسط، أمامي مباشرةً. عندما كنت أقوم باللفة الأخيرة، كان سكوت بطيئاً للغاية عند المنعطف الأخير، وعندما وصلت لنقطة الكبح، اتجه نحو الداخل".

وأنهى حديثة قائلاً: "هذه هي المشكلة، كان من الأفضل لو قام بالتراجع ولم يبقَ أمامي. ولكن لا مشكلة، لا أريد الحديث كثيراً عن هذا الأمر. مثل هذه الأمور تحصل. غداً هو يوم السباق، وهو أهم من ذلك كله. أريد أن أبقى مركزاً لأننا نملك حظوظاً جيدة".

دوفيزيوزو: السباق سيكون اختباراً كبيراً

يرى أندريا دوفيزيوزو زميل يانوني – الذي سينطلق من المركز السادس – بأنه لن تكون هنالك أية استراتيجيّات واضحة للفرق في سباق الغد.

وقال: "لا أعتقد بأن أي أحد لديه استراتيجيّة في الغد، لأن كل شيء جديد. ولا أحد يعلم حقاً كيف يدير الإطارات بالطريقة الأفضل، لذلك سيكون السباق بمثابة الاختبار الكبير لمعرفة من هو الأفضل".

واختتم قائلاً: "سنبدأ من الصف الثاني، وهذا ما كان هدفنا، ولكنني لا أمتلك الشعور بضرورة الضغط بقوة. لا يزال علينا أن نقرر بعض التفاصيل الصغيرة ونوعية الإطارات في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني , سكوت ريدينغ
قائمة الفرق فريق دوكاتي , براماك ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة