يانوني رداً على دوفيزيوزو: لسنا أصدقاء لكن هناك احترامٌ بيننا

قلّل الإيطالي أندريا يانوني من شأن اتّهامات مواطنه أندريا دوفيزيوزو له بأنّه لم يكن يحترمه خلال فترة تواجدهما جنباً إلى جنب في صفوف فريق دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

خلال حوارٍ مع صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" مؤخّراً، شنّ دوفيزيوزو هجوماً على زميله السابق يانوني، الذي انتقل إلى سوزوكي للموسم المقبل بعد أن أخذ مكانه خورخي لورينزو في صفوف دوكاتي.

"بالنسبة لي، احترام الآخرين مهمّ، لكنّ المحيطين بيانوني وخاصة هو لا يملكون ذلك" قال دوفيزيوزو.

وفي معرض حديثه للصحيفة ذاتها، ردّ يانوني على تلك التعليقات، قائلاً أنّه في حين لم يكن هو ودوفيزيوزو أصدقاء، إلّا أنّه كان يُكنّ الاحترام لزميله.

"أنا آسفٌ لكونه يعتقد ذلك" قال يانوني، وأضاف: "نعرف بعضنا منذ الأزل، منذ أن كان يتسابق في مواجهة شقيقي على الدرّاجات الصغيرة".

وأردف: "بالنسبة لي، لم تكن هناك صداقة رائعة، لكن كان هناك احترام. أحترمه كثيراً، كشخصٍ وكدرّاج، بالرغم من أنّ هناك منافسة بيننا على المسار بشكلٍ طبيعي".

وأكمل: "ما حدث في الأرجنتين (عندما اصطدم بدوفيزيوزو خلال اللفّة الأخيرة) لم يُساعد كثيراً، يُمكن أن تعتذر ألف مرّة، لكنّ ذلك لن ينفع".

وتابع: "أعتقد أنّه بالنسبة إليه فقد أمضى عامين مع زميلٍ يصعب التغلّب عليه. والأمر عينه بالنسبة لي".

"إذا سقطت، فذلك لأنّني أريد المزيد"

بالعودة إلى مجريات موسمه كدرّاجٍ في الفريق الأساسي لدوكاتي، قال يانوني أنّه كان راضياً عن إنجازاته، التي تضمّنت تحقيق انتصاره الأوّل في الفئة العليا في النمسا، حتّى بالرغم من طغيان عددٍ من الحوادث على الصورة العامة لموسمه.

وقال بخصوص ذلك: "بشكلٍ عام كان موسماً إيجابياً. فزت بأوّل جائزة كبرى لي، أعدت دوكاتي إلى القمّة بعد غيابٍ طويل. في كلّ مرّة أكملت فيها السباق كنت أنافس معظم الوقت على منصّة التتويج، وعندما سقط كنت أقاتل من أجل منصّة التتويج أيضاً".

وأردف: "سقطت في العديد من المناسبات، لكن في حال حدث ذلك فالأمر يعود لرغبتي في المزيد، عوضاً عن الاكتفاء بالمركز الثالث، حاولت الحلول ثانياً".

كما اعترف يانوني بإحباطه حيال غيابه لأربعة سباقات نتيجة الإصابة التي تعرّض لها في فترة كانت خلالها درّاجة دوكاتي تنافسيّة.

وقال بخصوص ذلك: "إنّه لأمرٌ مؤسف، خاصة خلال النصف الثاني من الموسم عندما كانت دوكاتي تنافسيّة للغاية، رُبّما كنّا نغفل عن بعض التفاصيل لتحقيق الفوز، لكنّنا كنّا قريبين".

واختتم حديثه بالقول: "ولو كنت قادراً على التسابق، أشعر أنّني كنت لأكون أكثر قوّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة