يانوني: دوكاتي كانت "كارثيّة" خلال التجارب الحرّة في الأرجنتين

قال الإيطالي أندريا يانوني أنّ شعوره على متن درّاجة دوكاتي كان "كارثياً" خلال حصّتي التجارب الحرّة لجائزة الأرجنتين الكبرى لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي».

واجه الإيطالي، الذي كان أحد نجوم الجولة الافتتاحيّة في قطر، أوقاتاً عصيبة اليوم الجمعة على حلبة تيرماس دي ريو هوندو، مكتفياً بالمركزين الـ 18 والـ 15 على التوالي خلال حصّتي التجارب.

وعانى يانوني بعد ذلك لشرح سبب ضعف تأديته على متن درّاجة «ديسموسيديتشي جي.بي 16».

وقال الإيطالي: "الوضع في فئة «موتو جي بي» غريبٌ حقاً. تمثّلت مشكلتي الأساسيّة في ضعف التماسك على متن الدرّاجة في القسمين الأمامي والخلفي على حدّ السواء".

وأضاف: "من الصعب تحسين الوضع، شعوري كارثيٌ على متن الدرّاجة في الوقت الحاضر. سنحاول إجراء تغييرات للغد ونأمل أن تمنحنا خطوة كبيرة".

"الجميع يعاني من ضعف التماسك"

تصدّر زميل يانوني ومواطنه أندريا دوفيزيوزو حصّة التجارب الحرّة الأولى التي تميّزت بالمسار المتّسخ، قبل أن يتراجع في الفترة الثانية إلى المركز العاشر.

وقال الإيطالي: "الإطار الأمامي يحدّ من قدرتنا. الجميع يعاني من ضعف التماسك، من الصعب الضغط على المكابح بقوّة، وعندما تكون في منتصف المنعطف وتبدأ بالضغط على المحرّك فإنّ القسم الأمامي ينغلق في كلّ مرّة".

وأضاف: "من الصعب القيام بلفّة سريعة لأنّنا بطيئون للغاية. لا يمكننا القيادة بقوّة مثلما فعلنا خلال التجارب الشتويّة وسباق قطر بسبب هذه الظروف، الوضع مختلفٌ تماماً".

واختتم: "الإيجابيّة الأساسيّة لإطارات ميشلان المتمثّلة في سرعتها عند المنعطفات أصبحت أمراً سلبياً هنا، سيتوجّب على الجميع أن يتأقلم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأرجنتين الكبرى
حلبة أوتودرومو تيرماس دي ريو هوندو
قائمة السائقين أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة